• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/05/2022 - 06:34 بتوقيت نيويورك

أوكرانيا: لا نستبعد مشاركة بيلاروسيا في الحرب.. وجاهزون لها

أوكرانيا: لا نستبعد مشاركة بيلاروسيا في الحرب.. وجاهزون لها

المصدر / وكالات - هيا

قال المتحدث باسم دائرة الحدود الأوكرانية أندريه ديمشينكو، إن بلاده لا تستبعد أن تستخدم روسيا في مرحلة ما أراضي بيلاروسيا والقوات المسلحة لجمهورية بيلاروسيا ضد أوكرانيا، وذلك بعد أن بدأت بيلاروسيا تدريبات عسكرية اليوم وفق ما نقلت صحيفة «جارديان» البريطانية عن وكالة أنباء «رويترز».

وأكد المتحدث باسم دائرة الحدود الأوكرانية، جاهزية القوات الأوكرانية للتعامل مع مثل هذا السيناريو، أي استخدام القوات البيلاروسية في الحرب على أوكرانيا.

وادعى ديمشينكو أن حدود أوكرانيا مع بيلاروسيا قد تعززت منذ بدء العملية العسكرية الروسية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، والتي دخلت اليوم يومها السبعين.

في سياق متصل، بدأت صباح اليوم جلسة البرلمان الأوروبي لمناقشة حزمة العقوبات السادسة ضد روسيا، والتي تستهدف فرض حظر على شراء النفط والغاز الروسي.

ويقترح الاتحاد الأوروبي حظر جميع واردات النفط الروسي في حزمة سادسة من العقوبات تستهدف مزيدا من الضغط على ممارسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين المقترحات في خطاب ألقته في البرلمان الأوروبي، وقالت إنه سيكون حظرًا كاملاً على استيراد النفط الروسي، المنقول بحراً وخطوط الأنابيب، الخام والمكرر.

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية، إنه سيتم التخلص التدريجي من الاعتماد على النفط الروسي بطريقة منظمة، وبطريقة تسمح للدول الأوروبية ولشركائها بتأمين طرق إمداد بديلة وتقليل التأثير على الأسواق العالمية، لافتة إلى أن الهدف وقف الاعتماد على إنتاج الروسي من النفط الخام في غضون ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية العام.

وكشفت رئيس المفوضية، أن العقوبات ستتطلب دعمًا بالإجماع بين دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، حيث أشارت سلوفاكيا بالفعل إلى أنها ستحتاج إلى إعفاء، فيما قالت المجر أن العقوبات المفروضة على إمدادات الطاقة هي خط أحمر بالنسبة لها.

وتشمل التدابير الأخرى المقترحة أيضا حظر ثلاث محطات إذاعية روسية مملوكة للدولة من موجات الأثير في الاتحاد الأوروبي، وطرد «SberBank» - أكبر بنك في روسيا - من نظام الدفع السريع Swift، جنبًا إلى جنب مع بنكين رئيسيين آخرين. وقالت إن أوروبا تتحمل مسؤولية خاصة تجاه أوكرانيا، واقترحت أيضًا حزمة انتعاش طموحة لدعم الاقتصاد الروسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات