• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 05/05/2022 - 04:34 بتوقيت نيويورك

بلينكن يبحث مع نظيرته السويدية الأمن الأوروبي ودعم أوكرانيا

بلينكن يبحث مع نظيرته السويدية الأمن الأوروبي ودعم أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

بحث أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي ، اليوم مع نظيرته السويدية آن ليندي عددا من القضايا الإقليمية والدولية من بينها الأمن الأوروبي ودعم أوكرانيا.

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم إن بلينكن أكد خلال اللقاء على أهمية العلاقات عبر الأطلسي للأمن الأوروبي ، وشدد على التزام الولايات المتحدة تجاه سياسة الباب المفتوح لحلف شمال الأطلسي " ناتو ".

وأضاف أن بلينكن شكر نظيرته السويدية نظرا لما تقدمه بلادها من مساعدات أمنية وإنسانية مستمرة لأوكرانيا وبحثا المزيد من السبل لدعم أوكرانيا .

وأشار إلى أن الوزيرين بحثا دفع التعاون الثنائي قدما بشأن عدد من القضايا الدولية، بما في ذلك تعزيز الأمن الغذائي، وتشجيع الديمقراطية ومساندة الهدنة الجارية في اليمن، كما بحثا مجالات التعاون الأمريكي ـ الأوروبي في ظل استعداد السويد لتولي رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في عام 2023.

التعليقات