• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/05/2022 - 05:00 بتوقيت نيويورك

عقيد أوكراني أسير: حكومتنا خدعتنا وخذلتنا في ماريوبول

عقيد أوكراني أسير: حكومتنا خدعتنا وخذلتنا في ماريوبول

المصدر / وكالات - هيا

قال قائد اللواء 36 مشاة البحرية للجيش الأوكراني، إن قواته المحاصرة في ماريوبول طلبت من الحكومة إبرام اتفاق بشأن مصيرهم، لكن كييف خدعتهم، ولم تف بوعود المساعدة وكسر الحصار.

تم القبض على العقيد فلاديمير بارانيوك، ومعه جنود وأرفع قيادات للواء 36، بينهم رئيس أركانها العقيد دميتري كورميانكوف، جراء محاولتهم مغادرة مصنع "آزوفماش"، الذي يقع شمال غرب مصنع "أزوفستال" المعقل الأخير لكتيبة "آزوف" القومية المتطرفة في ماريوبول.

وقال بارانيوك في حديث، سجل في موقع احتجازه داخل أراضي جمهورية دونيتسك: "حثتنا كييف على الصمود.. قالت إن هناك قوات آتية لكسر الحصار، ستصل إلى نجدتكم قريبا"، مضيفا أنه في الوقت نفسه تحدث مسؤولون حكوميون علنا عن استحالة إنقاذ العسكريين الأوكرانيين في ماريوبول.

ووفقا للعقيد الأسير، فإنه في نهاية المطاف، انخفضت معنويات المقاتلين بشكل حاد وكان تحمل ذلك الوضع "صعبا" عليهم. وعندما أدرك بارانيوك أن وعود كييف بكسر الحصار ليست أكثر من كذبة، أقدم على محاولة اختراق، لكنها باءت بالفشل.

وقال: "لقد وعدونا ببعض المساعدة لكنها لم تأت، مما دفعنا إلى الخروج باتجاه وحداتهم (في "أزوفستال")".

وفي منتصف أبريل، ذكرت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن 1350 عسكريا، بينهم أكثر من 160 ضابطا، من مشاة البحرية الأوكرانية "اللواء 36" في ماريوبول ألقوا أسلحتهم واستسلموا لقوات الجمهورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات