• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 11:46 بتوقيت نيويورك

القيادي "الداعشي" عمر الشيشاني في حالة موت سريري

القيادي

المصدر / وكالات

دخل القيادي الكبير في تنظيم "داعش" عمر الشيشاني في حالة موت سريري إثر استهدافه بغارة أميركية شمال شرق سوريا، حسبما أفاد نشطاء سوريون، الأحد 13 مارس/آذار.

وقال نشطاء سوريون إن الشيشاني دخل منذ أيام في حالة موت سريري، ولم يعد يستطيع التنفس وحده بل أصبح بحاجة إلى أجهزة تنفس اصطناعية.

وكان مسؤول أميركي قد رجح أن يكون الشيشاني، القيادي العسكري في تنظيم "داعش"، قد قتل في الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

إلا أن النشطاء أكدوا أن الشيشاني أصيب بجروح خطيرة ولم يقتل، مشيرين إلى أنه نقل إلى مستشفى في ريف الرقة الشرقي حيث استدعى التنظيم طبيبا أجنبيا مختصا بجراحة الأوردة لعلاجه.

عمر الشيشاني، واسمه الحقيقي ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي من جورجيا، ومعروف بلحيته الكثة الصهباء ويعد من كبار القادة العسكريين في "داعش".

جدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية عرضت مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات تقود للقبض عليه أو قتله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات