• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الثلاثاء 14/06/2022 - 02:53 بتوقيت نيويورك

تركي الفيصل: شعبيّة بايدن المُتدهورة هي التي تأتي به إلينا ولتعزيز “شرعيّته”

تركي الفيصل: شعبيّة بايدن المُتدهورة هي التي تأتي به إلينا ولتعزيز “شرعيّته”

المصدر / وكالات - هيا

زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعوديّة، لا تزال موضع جدل محلّي سعودي وعالمي، فالسعوديون يعتبرون أن بايدن قد رضخ لبلادهم، وولي عهدهم وسيزور المملكة، أما الواقعيّون فيرون أن تأثير المملكة في الاقتصاد العالمي يُحتّم على بايدن تقديم المصالح والذهاب نحو الأمير محمد بن سلمان، فيما الحقوقيّون ينتقدون بايدن، ويقولون بأنه سيفتح الباب عريضاً لأذيّة الصحفيين، كما جرى مع جمال خاشقجي.

تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعوديّة الأسبق، علّق من جهته على زيارة بايدن المُرتقبة لبلاده، وعبّر الفيصل عن سعادته بإدراك بايدن وإدارته أهميّة العلاقة مع السعوديّة، لافتًا إلى أنه كان مُضطرًّا للحديث عن قضيّة مقتل جمال خاشقجي وسجل حقوق الإنسان لإرضاء الحزب الديمقراطي.

ورأى الفيصل أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعوديّة ولقاء محمد بن سلمان “محاولة من بايدن لتعزيز شرعيته”، وقال تفصيلاً: “هناك إشارات مضحكة حول شرعية ولي عهدنا، إن الشعبية المتدهورة للرئيس (بايدن) هي التي تأتي به إلينا, ما يأتي به إلينا هو تعزيز شرعيته عبر لقاء ولي العهد”.

كما تطرّق رئيس جهاز الاستخبارات في المقال الذي نُشر في 11 يونو/حزيران إلى حادثة سجن أبو غريب في العراق وعدم منح حصول الضحايا على تعويضات من القضاء الأمريكي.

وكتب الفيصل مقاله الرأي هذا في صحيفة “عرب نيوز”، أبرز فيه أسباب زيارة بايدن إلى السعودية، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من بيته من زجاج”.

التعليقات