• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/06/2022 - 04:20 بتوقيت نيويورك

الرئيس الفنزويلي يجري زيارة رسمية للدوحة

الرئيس الفنزويلي يجري زيارة رسمية للدوحة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن وصول الرئيس الفنزويلي

نيكولاس مادورو، عصر أمس الثلاثاء العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية غير محددة المدة.

وأوضحت وكالة الانباء القطرية أنه وخلال لقاء الأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني،مع الرئيس مادورو سيجري استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وترتبط قطر وفنزويلا بعلاقات تعاون تاريخية جيدة، وصداقة قوية، وقد شهدت هذه العلاقات خلال السنوات الأخيرة، تقدما كبيرا في العديد من المجالات من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين.

ومن أبرزها قيام الشيخ تميم بزيارتين لفنزويلا خلال مايو/ أيار ونوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وإجراء الرئيس مادورو زيارتين للدوحة خلال يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول من العام نفسه، وزيارة ثالثة في أكتوبر/ تشرين الأول 2016. بحسب الوكالة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء القطرية، الثلاثاء، قال سفير الدوحة في كراكاس، راشد بن محسن فطيس، إن زيارة الرئيس مادورو تتويج لمسيرة العلاقات بين الجانبين، والتي بدأت رسميا في 24 مايو 1973، عندما اتفق البلدان على إقامة علاقات دبلوماسية.

وأشار بن فطيس إلى وجود 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين قطر وفنزويلا، تشمل مختلف القطاعات، مثل النقل الجوي، وتجنب الازدواج الضريبي، وإلغاء التأشيرات، والمشاورات السياسية، والمجالات القضائية والمالية والجمركية والسياحية والزراعية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات