• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/06/2022 - 03:55 بتوقيت نيويورك

«سول» تطالب «مجلس الأمن الدولي» بمعالجة استفزازات صواريخ الشمالية

«سول» تطالب «مجلس الأمن الدولي» بمعالجة استفزازات صواريخ الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

طالب رئيس كوريا الجنوبية، «يون سوك يول»، «مجلس الأمن الدولي» بمعالجة استفزازات صواريخ الجارة الشمالية، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وفي مايو الماضي، فشل «مجلس الأمن الدولي»، في تبني قرار عقوبات جديد على «بيونج يانج»، التي أطلقت سلسلة صواريخ باليستية، بينها صواريخ عابرة للقارات، بسبب استخدام روسيا والصين حق النقض «الفيتو».

وقال «يول» في اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة «الأمم المتحدة»، أنطونيو جوتيريش، إن على «مجلس الأمن» الرد بطريقة حازمة وموحدة على استفزازات كوريا الشمالية، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية في نشرتها باللغة الإنجليزية.

وأضاف «يول»، أن استفزازات كوريا الشمالية تشكل تهديدا خطيرا للسلام في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي، «بارك جين»، إن «سول» و«واشنطن» اتفقتا على الحاجة الملحة لمواجهة التحديات التي تفرضها «بيونج يانج».

وأمس الخميس، قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن «بيونج يانج» لا تزال غير مستجيبة لمقترحات «واشنطن» للحوار.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، تأكيد التزام بلاده بالحوار الدبلوماسي مع كوريا الشمالية دون أي شروط مسبقة، مضيفا في مؤتمر صحفي يومي، أن نهج الولايات المتحدة هو توضيح لـ«بيونج يانج» أنه ليس لدي «واشنطن» أي نية عدائية تجاه «بيونج يانج»

وأوضح برايس، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تسعى للدبلوماسية والحوار من أجل الدفع بآفاق نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات