• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الاثنين 14/03/2016 - 04:35 بتوقيت نيويورك

مصادر: "داعش" تطلب من قيادة "ولاية سيناء" توضيحات حول علاقتها مع "حماس"

مصادر:

المصدر / وكالات

كشفت مصادر عن أن قيادة تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش"، طالبت في رسالة رسمية من قيادة ولاية سيناء، التابعة لها، توضيحات كاملة حول ما يتم تداوله بشأن العلاقة مع حماس.

ونقل موقع "المصدر" العبري عن ما أسماها بـ"مصادر خاصة"، أن الرسالة من قيادة التنظيم في سوريا والعراق، وجهت إلى قائد التنظيم، أبو أسامة المصري، ومجلس الشورى العامل في قيادة ولاية سيناء، بعد رسالة وجهتها عناصر جهادية من غزة، تنشط في التنظيم بسوريا، حول علاقة مسئولين بالولاية مع حركة حماس التي تبسط سيطرتها على غزة وتهريب الأسلحة والصواريخ إليها في الوقت الذي تحارب فيه الحركة عناصر جهادية تناصر داعش في غزة.

الرسالة اعتبرت، أن ما يفعله قادة التنظيم في ولاية سيناء لا يجانب الشريعة الإسلامية الصحيحة بالتعامل مع حركة حماس كجهة "مرتدة عن الدين".

وأشارت المصادر، إلى أن قيادة تنظيم داعش في سوريا والعراق تعاملت بجدية مع رسالة الناشطين في التنظيم من غزة وطلبت توضيحات حول تلك الاتهامات لتنظيم ولاية سيناء، التي يبدو أنها ستربط علاقاتها مع حماس، لأهمية وجود مصالح مشتركة بينهما في الوقت الحالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات