• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 26/06/2022 - 02:41 بتوقيت نيويورك

تصعيد نووي جديد بين روسيا والناتو عبر بيلاروسيا.. بصواريخ «إسكندر»

تصعيد نووي جديد بين روسيا والناتو عبر بيلاروسيا.. بصواريخ «إسكندر»

المصدر / وكالات - هيا

في تصعيد جديد للتوتر بين روسيا والناتو، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتعهد الناتو بالوقوف إلى جانب الأخيرة وزيادة دعمه العسكري لها، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن بلاده ستزود بيلاروسيا بصواريخ حديثة قادرة على حمل رؤوس نووية، كما أنها تعمل معها أيضا على تحديث طائراتها العسكرية لتكون قادرة على حمل أسلحة نووية أيضا.

بيلاروسيا تطلب المساعدة من بوتين للرد على طائرات الناتو

جاء ذلك بعد أن طلب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع بينهما في مدينة سان بطرسبورج الروسية، أمس، المساعدة في الرد على ما وصفه بتحليق طائرات حلف الناتو قرب حدود بلاده، وذلك حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

وفي هذا الاجتماع، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بـ 200 رأس نووي تكتيكي في أوروبا، تم تخزينهم في 6 دول أوروبية أعضاء في حلف الناتو، كما تم تجهيز 257 طائرة لاستخدامها المحتمل، وليس طائرات أمريكية فقط.

قرار روسي بتزويد بيلاروسيا بصواريخ إسكندر-إم وتحديث طائراتها

وفي المقابل أشار الرئيس بوتين لنظيره البيلاروسي إلى أنه تم اتخاذ قرار بأنه في غضون الأشهر القليلة المقبلة، سنزود بيلاروسيا بمنظومات صاروخية من طراز إسكندر-إم، التي يمكن استخدامها لإطلاق صواريخ باليستية ومجنحة، باستخدام الذخيرة النووية والعادية»، وذلك حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

وقال الرئيس بوتين إن روسيا ستعمل مع بيلاروسيا على تحديث طائراتها العسكرية، وسط اتفاق بين البلدين على جعل طيران بيلاروسيا قادر على نقل رؤوس نووية، وذلك حسبما نقلت العربية، كما اقترح الرئيس الروسي على نظيره البيلاروسي تطوير طائرات سو-25 البيلاروسية في روسيا، بحسب ما ذكرت روسيا اليوم.

بوتين: روسيا ستستخدم الأسلحة النووية إذا لزم الأمر

وكان بوتين قد قال، قبل أيام، خلال منتدى بطرسبورج الاقتصادي، إن روسيا وإن كانت لا تهدد أحدا بالأسلحة النووية التي تمتلكها، إلا أن بلاده ستستخدمها إذا لزم الأمر لحماية سيادة روسيا، حسب قوله.

وتؤكد هذه التصريحات ما سبق وحذرت منه الأمم المتحدة من أن خطر الحرب النووية لم يكن قائما في أي وقت سابق، مثلما هو اليوم.

التعليقات