• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/03/2016 - 04:24 بتوقيت نيويورك

ردود فعل دولية على قرار روسيا سحب قواتها من سوريا

ردود فعل دولية على قرار روسيا سحب قواتها من سوريا

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء 15مارس/آذار إنه يجب النظر إلى خطة سحب روسيا لقواتها من سوريا، كإشارة إيجابية لوقف إطلاق النار.

وورد تصريح ظريف هذا خلال مؤتمر صحفي بكانبيرا إثر لقائه نظيرته الأسترالية جولي بيشوب، كما أكد ظريف على موقف إيران القائا بضرورة وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وتابع ظريف قائلا "إن حقيقة صمود الهدنة في سوريا هو موضع ترحيب، وهو أمر كنا قد طالبنا به منذ أعوام"، مضيفا أن بدء روسيا بالانسحاب هو "مؤشر على أن موسكو لا ترى حاجة للقوة للحفاظ على وقف إطلاق النار، وهو في حد ذاته ينبغي أن يكون إشارة إيجابية، وما علينا الآن إلا أن نتنظر ونرى".

وأشار ظريف إلى أنه طالما استثني تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، أو المتعاونين معهم، من الهدنة، فإن المجتمع الدولي متحد ضدهم، وهي "رسالة لداعش مفادها أن حربنا ضدهم مستمرة بلا هوادة"، على حد تعبيره.

الأكثر مشاهدة


التعليقات