• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الجمعة 20/11/2015 - 09:38 بتوقيت نيويورك

اليابان تنتقد الاستيطان الاسرائيلي وتعتبره معيقاً لعملية السلام

اليابان تنتقد الاستيطان الاسرائيلي وتعتبره معيقاً لعملية السلام

المصدر / وكالات

اليابان تنتقد الاستيطان الاسرائيلي وتعتبره معيقاً لعملية السلام

 انتقدت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، قرار حكومة الاحتلال بناء 454 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، في إطار خطة لبناء 1500 وحدة استيطانية وفقا لما كشفت عنه وسائل إعلام إسرائيلية الأسبوع الماضي.

وأعربت الحكومة اليابانية عن بالغ أسفها لهذا القرار، مؤكدة أن الأنشطة الاستيطانية تعتبر انتهاكا للقانون الدولي وإحباطا للجهود الجارية من قبل المجتمع الدولي لاستئناف محادثات السلام.

وجددت اليابان دعوتها إسرائيل إلى تجميد الاستيطان بشكل كامل، وللكف عن أي عمل أحادي الجانب والامتناع عن تنفيذ مخطط البناء الاسيتطاني الذي تعتبر هذه الوحدات جزءا منه.

وحثت اليابان الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعمل من أجل "تعزيز الثقة المتبادلة والاستمرار في بذل الجهود الثابتة من أجل السلام".

التعليقات