• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/03/2016 - 04:28 بتوقيت نيويورك

متشددون يشنون هجوما قرب أهم حقل نفطي شرق ليبيا

متشددون يشنون هجوما قرب أهم حقل نفطي شرق ليبيا

المصدر / وكالات

شن مسلحون يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون هجوما على محطة للكهرباء والمياه على مسافة حوالي 80 كيلومترا من حقل السرير النفطي الرئيسي في شرق ليبيا في وقت متأخر يوم الاثنين 14 مارس/آذار.

ونقلت "رويترز" عن حارس في منشأة نفطية قوله إن قوات الأمن أحبطت محاولة لتفجير إنتحاري بسيارة ملغومة، وذلك بقتل سائقها قبل أن تدخل في اشتباكات مع المهاجمين.

وتؤمن منطقة السرير أكثر من نصف الانتاج النفطي الحالي لليبيا.

ولم تعلن أي جماعة على الفور المسؤولية عن الهجوم، لكن مسلحي تنظيم داعش، استهدفوا في السابق منشآت نفطية في ليبيا في تصعيد لحملتهم ضد مرافئ التصدير بشرق البلاد منذ بداية العام الحالي.

ومع استمرار الصراع المتقطع في ليبيا هبط إنتاج النفط في ليبيا إلى حوالي 360 ألف برميل يوميا أو أقل من ربع مستواه قبل سقوط معمر القذافي في عام 2011.

وسيطر مسلحو داعش على مدينة سرت العام الماضي وأصبح لهم وجود في بضع مدن وبلدات أخرى. وتسعى قوى غربية إلى وقف توسع الجماعة المتشددة في ليبيا، وتدعم تشكيل حكومة وحدة تساندها الأمم المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات