• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/07/2022 - 06:45 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي عائلة شيرين أبو عاقلة في واشنطن

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي عائلة شيرين أبو عاقلة في واشنطن

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين ،اليوم الأربعاء، أنه التقى عائلة الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة في واشنطن.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي مرفقة بصور: "التقيت اليوم بأسرة الصحفية الأمريكية - الفلسطينية المقتولة شيرين أبو عاقله، التي أكسبتها صحافيتها الجريئة احترام الجماهير في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لقد أعربت عن أعمق تعازيي والتزامي بمتابعة المساءلة عن قتلها المأساوي".

اقرأ أيضا: تعليق صور لشيرين أبو عاقلة قبالة كنيسة المهد قبيل زيارة بايدن لها

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرصاصة التي أدت إلى مقتل أبو عاقلة جاءت على الأغلب من الجانب الإسرائيلي. وقالت إن "الوزير أنتوني بلينكين يواصل نقاش المساءلة في مقتل أبو عاقلة مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأضافت الوزارة الأمريكية أن "الرصاصة التي قتلتها جاءت غالبا من جانب الجنود الإسرائيليين، ولا مؤشر أنها أطلقت عمدا".

وتابعت: "نريد تحقيقا سريعا وشاملا في مقتل شيرين أبو عاقلة يفضي إلى المساءلة".

وحضت عائلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت خلال تغطيتها عملية إسرائيلية في الضفة الغربية في مايو الماضي، الولايات المتحدة على إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة إسرائيل، في أثناء زيار العائلة الحالية لواشنطن، تلبية لدعوة من بلينكين.

وقالت العائلة التي ستلتقي أيضا نوابا في الكونجرس الأمريكي، إنها تدعو الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق "شامل وموثوق ومستقل وشفاف" في مقتل ابنتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات