• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/08/2022 - 05:41 بتوقيت نيويورك

رئيسة تايوان: الهجوم علينا يؤثر على منطقة المحيطين الهندي والهادئ

رئيسة تايوان: الهجوم علينا يؤثر على منطقة المحيطين الهندي والهادئ

المصدر / وكالات - هيا

خلال لقائها مع المزيد من الزوار الأجانب، استشهدت رئيسة تايوان، تساي إنغ وين، اليوم الثلاثاء، بالنزاع المسلح (الصين-تايوان) الذي وقع عام 1958 كمثال على عزم الجزيرة الدفاع عن نفسها.

وجاءت تصريحات الرئيسة تساي خلال استقبال أحدث الوفود التي وصلت إلى تايوان، وهم باحثون سياسيون أمريكيون ونواب من البرلمان الياباني، وذلك بعد أسابيع فقط من رد فعل الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان بإجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق شملت إطلاق صواريخ فوق الجزيرة وإرسال سفن عبر خط الوسط لمضيق تايوان.

وفي حديثها إلى باحثي السياسة من معهد هوفر بجامعة ستانفورد، تطرقت الرئيسة تساي إنغ وين إلى أزمة مضيق تايوان الثانية عام 1958، موضحة أن "العسكريين والمدنيين عملوا معا حينها لحماية تايوان".

وتابعت تساي إنغ وين: "تلك المعركة لحماية وطننا أظهرت للعالم أنه لا يوجد تهديد من أي نوع يمكن أن يفت في عضد الشعب التايواني للدفاع عن أمته، لا في الماضي، ولا الآن، ولا في المستقبل".

وأكملت رئيسة تايوان: "سنظهر للعالم أن شعب تايوان لديه العزم والثقة، على حد سواء، لحماية السلام والأمن والحرية والازدهار لأنفسنا".

وفي حديثها لاحقا للمشرعين اليابانيين، اعتبرت تساي أن الهجوم على تايوان "سيكون له تأثير كبير على منطقة المحيطين الهندي والهادئ بأكملها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات