• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/08/2022 - 04:38 بتوقيت نيويورك

إسرائيل: السفير التركي سيقدم خطاب اعتماده في القدس

إسرائيل: السفير التركي سيقدم خطاب اعتماده في القدس

المصدر / وكالات - هيا

صرحت القائمة بالأعمال في السفارة الإسرائيلية في أنقرة، إيريت ليليان بأن السفير التركي سيقدم خطاب اعتماده في القدس، مثله مثل سفراء الدول الأخرى، حسبما أفادت صحيفة “زمان” التركية.

وقالت ليليان في تصريحات للصحفيين إن إسرائيل سعيدة جدا بكل الدول التي قررت نقل سفارتها إلى القدس، مشيرة إلى أنه لا توجد دول كثيرة قررت القيام بذلك في الوقت الحالي.

وكانت تركيا وإسرائيل أعلنتا استعادة العلاقات الكاملة وتبادل تعيين السفراء، بعد توترات في عام 2018 على خلفية الاعتداء الإسرائيلي على الفلسطينيين الغاضبين من قرار إعلان الرئيس دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وأضافت ليليان: “لحسن الحظ، نقلت الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس، ولكن لكي نكون واقعيين، سيكون من غير الواقعي انتظار أن تصبح تركيا من أوائل الدول التي ستقوم بذلك. آمل أن تنقل تركيا سفارتها إلى القدس في المستقبل”.

وحول موعد تعيين السفير، قالت: “آمل أن يكون ذلك في موعده ولن يستغرق الأمر سوى بضعة أسابيع أخرى وستنتهي العملية”.

وأشارت ليليان إلى أن من بين العقبات الرئيسية التي تواجه العلاقات الإسرائيلية التركية وجود مكتب “حماس” في إسطنبول”، مضيفة أنه “ليس سرا أن إسرائيل تتوقع من تركيا إغلاق هذا المكتب وترحيل النشطاء من هنا”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات