• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/03/2016 - 04:46 بتوقيت نيويورك

إيراني معتقل يكشف كيف سرب أسرارا نووية للخارج

إيراني معتقل يكشف كيف سرب أسرارا نووية للخارج

المصدر / وكالات

كشف علي رضا غولي بور، الموظف السابق لوزارة الاتصالات الإيرانية في رسالة من سجن "إيفين" سيئ الصيت في طهران، عن كيفية تسريبه أسراراً نووية عن البرنامج النووي الإيراني الذي أثار جدلاً دولياً خلال العقود الماضية، والذي تم تجميده بموجب اتفاق مع القوى الدولية في يونيو الماضي.

وقال غولي بور في رسالته، التي نشرتها وسائل إعلام المعارضة الإيرانية، إنه قام أثناء عمله "بتوثيق الأسرار النووية والتجهيزات في موقع نطنز، وقام بتصوير مقرات سرية للحرس الثوري للأنشطة النووية وأرسلها للمجتمع الدولي".

وقال غولي بور: "أنا أفتخر بأنني تحملت أنواع التعذيب الجسدي والنفسي في زنزانة انفرادية لمدة عام و17 يوماً، ولكني كشفت زيف وكذب المرشد الديكتاتور للجمهورية الإسلامية الذي أصدر فتوى بتحريم السلاح النووي، بينما كانت عمليات صنع تلك الأسلحة بواسطة لحرس الثوري جارية وقد وثقت أنا وثقت جزءاً منها بالصور والمستندات".

وأضاف: "لقد أثبتنا للعالم أن النظام الإيراني يسعى إلى إنتاج سلاح نووي وأجبرنا الحكام المستبدين على أن يتجرعوا كأس سم الاتفاق النووي، وأن يضطروا لقول الحقيقة للشعب".

ويعتبر علي رضا غولي بور، البالغ من العمر 30 عاماً، من الطلاب النخبة في مرحلة الدكتوراه في فرع الاتصالات، وكان يعمل في وزارة الاتصالات، لدى اعتقاله في سبتمبر 2012 حيث يقضي عامه الرابع في سجن "إيفين"، بتهمة صلته بمنظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة وتسريب أسرار نووية إلى الخارج مما حدا بالسلطات بأن تتهمه بـ "التجسس لصالح الولايات المتحدة الأميركية"، أيضاً.

وقال هذا السجين في رسالته إنه يفخر بعمله في فضح سياسات نظام الملالي وتنوير المجتمع الدولي من ماهية هذا النظام الديكتاتوري، الذي يسعى لامتلاك سلاح نووي يهدد الأمن العالمي.

ورغم مرور 4 سنوات على اعتقاله، لم تحدد السلطات مصير غولي بور، ويقول إن وزارة الاستخبارات مازالت تستجوبه وتضغط عليه كي يدلي باعترافات متلفزة وإنه مازال يقاوم هذه الضغوط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات