• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2016 - 05:22 بتوقيت نيويورك

الأمن العراقي يغلق المنطقة الخضراء ببغداد

الأمن العراقي يغلق المنطقة الخضراء ببغداد

المصدر / وكالات

انتشرت قوات الأمن العراقية بكثافة في غالبية مناطق العاصمة بغداد، وأفاد مصدر أمني بقطع أغلب طرق العاصمة، لاسيما وسط بغداد وجانب الرصافة منها .

  • وقال المصدر الجمعة 18 مارس/آذار إن "القوات الأمنية من شرطة وجيش وقوات مكافحة الشغب انتشرت، منذ ليلة أمس، في غالبية مناطق وطرق وجسور وساحات بغداد"، موضحا أن "القوات الأمنية أغلقت بوابات المنطقة الخضراء ومنعت الدخول والخروج منها، كما أغلقت جميع مداخل العاصمة بغداد".

وأضاف المصدر أن "تلك القوات قامت بقطع جميع الطرق المؤدية إلى منطقة باب الشرقي كما أغلقت شارع أبو نواس وشارع السعدون وشارع الزيتون ومنطقة الصالحية وكرادة مريم وساحة الوثبة باتجاه ساحة التحرير، فضلا عن غلق جسر السنك وجسر الجمهورية وساحة الطيران وشارع الخيام".

كمت نوه المصدر بأنه جرت إحاطة المنطقة الخضراء بالأسلاك الشائكة، وقال إن "القوات الأمنية قامت، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بقطع معظم الجسور في العاصمة بغداد بوضع حواجز كونكريتية لمنع مرور العجلات"، مشيرا في الوقت نفسه الى "تقطيع المنطقة الواحدة الى عدة قطوعات".
وأعلنت وزارة الداخلية أنها لم تصرح بإقامة أي اعتصام أو تظاهر أمام بوابات المنطقة الخضراء، مؤكدة أنها أبلغت الجهة التي طلبت الترخيص بهذا، ودعت إلى الالتزام بتعليماتها والانصياع لروح القانون والنظام.
غير أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر جدد الدعوة إلى الاعتصام، وقال الصدر، في بيان نشره مكتبه الخميس "لا تراجع ولا استسلام"، و"نعم للاستمرار بالاعتصام"، معتبرا المنطقة الخضراء، حيث يوجد مقر الحكومة "معقلا لدعم الفساد".
ويعتزم أتباع التيار الصدري البدء باعتصامات اليوم الجمعة، أمام بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات رسمية بارزة بينها مجلسا النواب والوزراء، من أجل تنفيذ إصلاحات تفضي إلى تحسين الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق.

المصدر: السومرية نيوز

الأكثر مشاهدة


التعليقات