• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 19/03/2016 - 03:20 بتوقيت نيويورك

تعانقا وتظاهرا أنهما حبيبان.. تعرف على منفذي هجوم أنقرة (صور)

تعانقا وتظاهرا أنهما حبيبان.. تعرف على منفذي هجوم أنقرة (صور)

المصدر / وكالات

كشفت وسائل الإعلام التركية هوية الفتاة التي قامت بالعملية الإرهابية الأخيرة في أنقرة مؤكدة أنها كانت عضوا بخلية إرهابية مكونة من 5 أفراد وانضمت لمعسكر تدريب في سوريا سنة 2013.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة 18 مارس/آذار، إن الفتاة سهر تشاجلا دمير البالغة من العمر 24 عاما متهمة مع فتيات أخريات بالانتساب لحزب العمال الكردستاني والترويج لأفكاره، مشيرة إلى أن تشاجلا لا تزال مسجلة في الجامعة كطالبة في اختصاص إدارة الفنادق والسياحة بالرغم من تركها للمدينة منذ 2013، عقب التحاقها بتنظيم حزب العمال الكردستاني.

وأضافت الصحيفة أن دمير، كانت عضوا بخلية إرهابية ضمت 3 أخوات، ويقال إنها قضت مدة 3 سنوات داخل أحد معسكرات حزب العمال الكردستانى.

كما أكدت وسائل الإعلام التركية أن هناك شخصا آخر، يدعى أزجر أنسال، 26 عاما، اشترك معها بعملية التفجير الانتحاري الذي استهدف الأحد 13 مارس/آذار وسط العاصمة التركية أنقرة ليحصد حياة 37 شخصا إضافة إلى 125 جريحا.

إلى ذلك تناقلت مواقع تركية صورة لمنفذي العملية الإرهابية، فاهيت وديمير، قبل ساعات قليلة من تنفيذها وهما بصدد معانقة بعضهما البعض في طريق "إسكيشهير" السريع المعروف في أنقرة.

بعدها توجهت دمير لمركز العاصمة في منطقة الكيزلاي لتزرع السيارة المفخخة بالقرب من مركز الحافلات في المنطقة.

الصورة الوحيدة لمنفذي ومخططي التفجير نشرتها صحيفة حرييت أثناء تواجدهما أمام "محطة وقود" حيث ذكرت الصحيفة أن فاهيت ودمير تعمدا معانقة بعضهما البعض والتعامل كعشيقين من أجل عدم لفت الانتباه لهما.

وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة أن فاهيت ودمير التقيا في أنقرة بتاريخ 26 فبراير/ شباط وقاما بإجراء فحص لمكان التفجير المقرر.

ولا تزال السلطات الأمنية التركية تبحث عن فاهيت الذي فر قبل التفجير، ومن المحتمل أن يكون هرب إلى سوريا.

التعليقات