• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/09/2022 - 04:18 بتوقيت نيويورك

إثر أوضاعهم المُتردية.. بريطانيا: تراجع معنويات الجنود الروس

إثر أوضاعهم المُتردية.. بريطانيا: تراجع معنويات الجنود الروس

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الاستخبارات البريطانية أن الجنود الروس يعانون من مشاكل عدة بينها مكافآت القتال وتراجع المعنويات، مضيفةً أن القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بأوكرانيا.

وبحسب موقع (العربية)، أكدت أن الجيش الروسي يعاني من هشاشة في الروح المعنوية بسبب أوضاعه المتردية.

وكانت كييف أعلنت أنها قضت على أكثر من 49 ألف جندي روسي منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي، وحتى أمس السبت، بينهم 350 في اليومين الماضيين فقط.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة أمس السبت، إن "أوكرانيا تشن هجومًا واسعًا في جنوب البلاد في منطقة خيرسون وهو ما يشكل ضغطًا على قوات موسكو".

وأوضحت الوزارة البريطانية أن "أحد عناصر هذا الهجوم تقدم على جبهة غربية واسعة من نهر دنيبرو، وتركز على ثلاثة محاور داخل خيرسون أوبلاست التي تحتلها روسيا".

وأكدت موسكو أمس السبت بدورها أن الهجوم الأوكراني المضاد لطرد القوات الروسية من جنوب البلاد، مستمر، لكن يأتي بتكلفة باهظة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع في موسكو إن "النظام في كييف يواصل محاولته غير الناجحة لإعادة السيطرة على المنطقة الواقعة بين مدينتي ميكولايف وكريفي ريه".

وأضاف أن "أوكرانيا خسرت 23 دبابة و27 مركبة قتالية، بالإضافة إلى أكثر من 230 جندياً الجمعة، ولا يصدر الجيش الأوكراني نفسه سوى القليل من المعلومات حول التقدم في الهجوم المضاد، الذي شنه في مطلع الأسبوع".


الأكثر مشاهدة


التعليقات