• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/09/2022 - 05:19 بتوقيت نيويورك

أوكرانيا تتقدم في خاركيف.. وروسيا تسيطر على مدينة بدونباس

أوكرانيا تتقدم في خاركيف.. وروسيا تسيطر على مدينة بدونباس

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ليل الأربعاء الخميس، أن قواته استعادت بلدات عدة من الروس في منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، في وقت ذكرت روسيا السيطرة على مدينة بإقليم دونباس حيث تتقدم قواتها هناك ببطء.

وقال زيلينسكي في رسالته المصورة اليومية التي تبث مساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "هذا الأسبوع، لدينا أنباء سارة من منطقة خاركيف"، وفق "فرانس برس".

ولم يذكر اسم البلدات التي استعادتها القوات الأوكرانية، مكتفيا بالقول: "عاد العلم الأوكراني يرفرف فيها".

وفي الأيام الأخيرة أكد مراقبون أن القوات الأوكرانية حققت اختراقا في منطقة خاركيف، لكن تعذر التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

وسقطت منطقة خاركيف جزئيا في أيدي الجيش الروسي في مستهل الحرب التي بدأت في 24 فبراير الماضي.

أما مدينة خاركيف، ثاني كبرى مدن البلاد، فتتعرّض بانتظام لقصف عنيف من القوات الروسية التي لم تنجح حتى اليوم في الاستيلاء عليها.

ومنذ الأسبوع الماضي تشن القوات الأوكرانية هجوما مضادا في جنوب البلاد، يتركز في محيط خيرسون.

وفي حين تؤكد كييف نجاح هذا الهجوم، تقول موسكو إنها ألحقت بالقوات الأوكرانية المهاجمة خسائر فادحة.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن قواتها تمكنت من السيطرة على مدينة في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وأكدت الوزارة أن المدينة المحررة كوديما، الواقعة في منطقة دونيتسك التي تشكل مع لوغانسك إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، علما بأن الانفصاليين الموالين لموسكو يسيطرون على غالبية أراضي الإقليم، الذي تتركز فيه معارك الحرب الروسية الأوكرانية خلال الأشهر الأخيرة.

ومن الناحية العملية، أصبحت منطقة لوغانسك في قبضة القوات الروسية بشكل شبه تام في مطلع يوليو الماضي، لذلك تتركز جهود روسيا والمقاتلين الموالين لها على منطقة دونيتسك.

وقبل عدة أيام أعلنت كييف أنها تصدت لهجوم روسي بالقرب من كراماتورسك، البلدة الرئيسية في دونيتسك.

وفي وقت لاحق، قالت القوات الأوكرانية إنها استعادت السيطرة على 3 مناطق في دونيتسك.

وتقول الاستخبارات البريطانية إن الوضع الميداني في دونباس يعيش حالة من "الجمود"، ومع ذلك أحرزت القوات الروسية تقدما محدودا في الأسابيع الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات