• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/03/2016 - 16:37 بتوقيت نيويورك

المعارضة السورية: الأسد مواطن سوري والدستورالجديد يحق له الترشح للرئاسة

المعارضة السورية: الأسد مواطن سوري والدستورالجديد يحق له الترشح للرئاسة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح الدكتور إليان مسعد رئيس وفد المعارضة السورية بالداخل إن الموافقة على هيئة حكم انتقالي بدون بشار الأسد، تعد النقطة الفاصلة فى المباحثات السورية الدائرة فى جينيف حاليًا.

وأضاف مسعد خلال لقاءٍ له على، مع الإعلامية سنار سعيد، أنّ: "الأزمة السورية تكمن في من سيقوم بالمرحلة الانتقالية.. ومن سيُسلم السلطة.. الحكومة السورية أم حلفاؤها.. أم سيتم تسليم السلطة للشعب السوري".

وأوضح مسعد أن مخرجات فيينا 2، والقرار الأممي 2254 جاء ليحدد خارطة الطريق، التي تبدأ بالدستور الذي يُعبر عن هوية سوريا الديمقراطية العلمانية وحكومة وحدة وطنية دورها إنجاز مخرجات هذا الدستور، ومن ثم تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلًا.

وأشار مسعد إلى أنّ الرئيس بشار الأسد فى النهاية مواطن سوري، وبعد الدستور الجديد يحق له الترشح للرئاسة، مؤكداً أن نجاح مفاوضات جينيف مشروطة بالاتفاق بين موسكو وواشنطن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات