• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/09/2022 - 04:48 بتوقيت نيويورك

برلماني روسي سابق يدعو لمحادثات سلام: يستحيل الانتصار بأوكرانيا

برلماني روسي سابق يدعو لمحادثات سلام: يستحيل الانتصار بأوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها القوات الروسية مؤخرا، قال العضو السابق في البرلمان الروسي بوريس ناديجدين، إنه من المستحيل على روسيا هزيمة أوكرانيا، ودعا إلى محادثات سلام بين الجانبين، في انتقادات صريحة للغاية عبر التلفزيون الرسمي لاستراتيجية الرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

وبحسب مجلة "نيوزيك"، تعتبر تعليقات ناديجدين في مقطع تمت مشاهدته أكثر من 3.2 مليون مرة، هي أحدث علامة على عدم الارتياح بين النقاد الموالين للكرملين على التلفزيون الرسمي الروسي، حيث حقق الهجوم المضاد الأوكراني مكاسب كبيرة بشكل غير متوقع.

وأثارت تعليقات ناديجدين جدلاً حول كيفية رد روسيا، والذي تضمن تعزيز قواتها العسكرية في أوكرانيا أو سحبها وإنهاء الحرب.

وأضاف ناديجدين "الأشخاص الذين أقنعوا الرئيس بوتين بأن العملية الخاصة ستكون سريعة وفعالة، ولن نضرب السكان المدنيين وسنأتي وحرسنا الوطني، إلى جانب مقاتلي كادريوفيت (المقاتلين الشيشان) ونستعيد الأمور هناك هم أنفسهم الذين وضعونا جميعًا في هذا المأزق".

وتابع "الرئيس لم يجلس هناك ويفكر فقط، لماذا لا أبدأ عملية خاصة، هناك من قال له إن الأوكرانيين سيستسلمون، وإنهم سوف سيرغبون في الانضمام إلى روسيا".

وقال "كان على شخص ما أن يخبره بكل هذا. لقد قالوا الشيء نفسه أيضًا على شاشة التلفزيون.. نحن الآن في مرحلة يتعين علينا فيها أن نفهم أنه من المستحيل تمامًا هزيمة أوكرانيا باستخدام تلك الموارد وأساليب الحرب الاستعمارية التي تحاول روسيا استخدامها عبر شن حرب باستخدام جنود متعاقدين ومرتزقة وبدون تعبئة". وحذر قائلا "هناك جيش قوي يقاوم الجيش الروسي، بدعم كامل من أقوى الدول، بالمعنى الاقتصادي والتكنولوجي، بما في ذلك الدول الأوروبية".

وسأل المذيع التلفزيوني عما إذا كان ناديجدين يقترح قيام روسيا بالتعبئة الكاملة ضد أوكرانيا، لكن ناديجدين أصر على أنه يريد العكس "يجب أن نبدأ محادثات السلام، وأقترح محادثات سلام حول وقف الحرب والمضي قدما للتعامل مع القضايا السياسية".

وخلال الأسابيع الأخيرة، عندما شنت أوكرانيا هجومها المضاد ضد المناطق التي تسيطر عليها روسيا، وجه بعض الإعلاميين في التلفزيون الروسي انتقادات للحرب، وفتحوا صدوعًا في الدعم القوي سابقًا والثقة في استراتيجية بوتين التي تم التعبير عنها على التلفزيون الحكومي.

وقال مقدم البرامج التلفزيونية إيفان تروشكين في بداية سبتمبر، إن المساعدة التي تحصل عليها أوكرانيا من الغرب قد تمنع موسكو من تحقيق "نصر كامل".

وقال تروشكين إن المجهود الحربي الأوكراني كان يتم "إما بموافقة الولايات المتحدة أو حتى بالتنسيق من قبل شخص ما هناك". وأضاف "ما دامت هناك قوى خارجية مستعدة لإرسال أشخاص ومنحهم أسلحة وملء رؤوسهم بالمعلومات المتطرفة يبدو لي لسوء الحظ أننا لن نكون قادرين على تحقيق نصر كامل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات