• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/09/2022 - 06:46 بتوقيت نيويورك

الإعصار "الخطير" يضرب جنوب اليابان.. وطوكيو تتأهب

الإعصار

المصدر / وكالات - هيا

ضرب إعصار "نانمادول" جزيرة كيوشو جنوب اليابان برياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة، الأحد، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وشلل في حركة النقل البري والجوي وإجلاء آلاف الأشخاص، في هذه الأثناء تتأهب العاصمة طوكيو لمواجهة الإعصار.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن الإعصار "نانمادول"، ضرب في البداية جزيرة ياكوشيما الجنوبية، مصحوبا برياح سطحية تبلغ سرعتها 162 كيلومترا في الساعة.

وبحسب التوقعات سيتجه "نانمادول"، الذي وصفته السلطات بـ"الخطير جدا" شرقا ويصل إلى طوكيو الثلاثاء.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة يبلغ منسوبها 50 سنتيمترا بحلول منتصف نهار الإثنين، محذرة من فيضانات وانهيارات أرضية.

كما حذرت سكان المنطقة المنكوبة من مستويات "غير مسبوقة" من الرياح والأمواج العاتية، وحثتهم على الإخلاء مبكرا.

ولم تعلن السلطات المحلية حتى الآن عن وقوع أضرار جسيمة ولا إصابات.

وفي محافظة كاغوشيما التي تضررت بشدة، لجأ أكثر من 9000 شخص إلى مراكز الإجلاء، الأحد في محافظة ميازاكي، وتم إجلاء 4700 شخص آخرين.

وقالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن أكثر من 93 ألف منزل في جميع أنحاء جزيرة كيوشو انقطعت عنها الكهرباء، الأحد، بسبب الأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء والمرافق.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الياباني متجرا لبيع الألعاب وقد تحطم جزء من جداره الزجاجي بفعل الرياح في مدينة كانويا بمحافظة كاغوشيما.

وألغت السلطات مئات الرحلات الجوية الداخلية من المنطقة وإليها، كما قررت إيقاف المزيد في غرب اليابان حتى يوم الثلاثاء.

وجرى تعليق وسائل النقل العام بما فيها القطارات والحافلات في كاغوشيما وميازاكي، وأعلنت الشركة المشغلة للسكك الحديد تعليق القطارات السريعة في جزيرة كيوشو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات