• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/09/2022 - 05:38 بتوقيت نيويورك

بريطانيا بصدد تخصيص رقم فلكي لدعم أوكرانيا عسكريا

بريطانيا بصدد تخصيص رقم فلكي لدعم أوكرانيا عسكريا

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة "فاينينشال تايمز" البريطانية، الثلاثاء، عن التعهد التي ستعلن عنه رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس في جولتها الخارجية الأولى تجاه أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة أن تراس ستبلغ زعماء العالم هذا الأسبوع في كلمتها بالدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عزم بريطانيا إنفاق ما لا يقل عن 2.3 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2.63 مليار دولار تقريبا، على المساعدات العسكرية لأوكرانيا في عام 2023.

وفي حديث للصحفيين قبل رحلتها إلى نيويورك، تعهدت تراس للشعب الأوكراني: "بوقوف المملكة المتحدة معهم"، مشددة على أنها ستعيد تأكيد دعم لندن لكييف في خطابها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء.

وسبق لتراس أن صرّحت بأن على روسيا مغادرة "أوكرانيا بالكامل" في إشارة إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو لأراضيها في عام 2014.

مساعدات عسكرية "فلكية"

وفق مكتب رئاسة الوزراء ببريطانيا فإن إجمالي المساعدات العسكرية البريطانية المخصصة لأوكرانيا منذ بداية العام 2022 بلغت 2.3 مليار جنيه إسترليني.

تعد بريطانيا ثاني أكبر مانح مساعدات عسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة.

دربت بريطانيا 27 ألف فرد من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية منذ عام 2015، وقدمت المملكة المتحدة مئات الصواريخ وخمسة أنظمة دفاع جوي و120 عربة مدرعة ومعدات أخرى لكييف.

مع تقديم 1.5 مليار جنيه إسترليني، من المساعدات الاقتصادية والإنسانية، بلغ إجمالي المساعدات البريطانية لأوكرانيا هذا العام 3.8 مليار جنيه إسترليني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات