• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 23/09/2022 - 04:13 بتوقيت نيويورك

أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار

أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الجمعة، القوات المسلحة الأذربيجانية بفتح النار على مواقع أرمينية، في انتهاك لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك اليوم الجمعة "في 23 سبتمبر، الساعة 0740 (0340 بتوقيت غرينتش)، انتهكت وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية مرة أخرى نظام وقف إطلاق النار بفتح النيران من مواقع مختلفة على مواقع قتالية أرمينية تقع في المنطقة الشرقية من الحدود" بين البلدين.

وذكرت أرمينيا أنها ردت بإطلاق النار ولم تعلن عن وقوع خسائر بين أفرادها.

وبعد وقت قصير من البيان الأرميني، أصدرت وزارة الدفاع الأذربيجانية ردا قالت فيه إن أرمينيا هي التي أطلقت النار أولا. وذكرت باكو أن القوات المسلحة الأرمينية فتحت النار على ثلاث نقاط مختلفة من الحدود المشتركة، "وقصفت بشكل متقطع مواقع القوات المسلحة الأذربيجانية بأسلحة صغيرة من عيارات مختلفة" على مدى تسع ساعات ابتداء من الساعة 2345 (1945 بتوقيت جرينتش) مساء الخميس.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان نُشر على تطبيق تيليغرام إنها ردت بالشكل المناسب.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اتهمت باكو أرمينيا بالقيام "باستفزازات" على الحدود المشتركة بإطلاق قذائف مورتر وعبوات ناسفة على قواتها.

واندلعت اشتباكات بين الجانبين هذا الشهر أسفرت عن مقتل ما يقرب من 200 جندي في أكثر المواجهات دموية منذ الحرب التي استمرت ستة أسابيع بين البلدين السوفيتيين السابقين في عام 2020.

ويرتبط القتال بالعداء المستمر منذ عقود للسيطرة على منطقة ناغورنو كاراباخ، المعترف بها دوليا كجزء من أذربيجان ولكن حتى عام 2020 كانت تسيطر عليها إلى حد كبير غالبية من السكان الأرمن.

وقالت أرمينيا إن أذربيجان هاجمت أراضيها واستولت على تجمعات سكنية داخل حدودها تقع خارج منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها. وقالت أذربيجان إنها ردت على "استفزازات" من الجانب الأرميني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات