• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/03/2016 - 04:38 بتوقيت نيويورك

كيم يشرف على إطلاق الصواريخ.. وسيئول تجري مناورات بحرية مع الأمريكيين

كيم يشرف على إطلاق الصواريخ.. وسيئول تجري مناورات بحرية مع الأمريكيين

المصدر / وكالات

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الثلاثاء 22 مارس/آذار، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على تجربة إطلاق قذائف صاروخية جديدة من العيار الثقيل.

  • وأشارت الوكالة إلى أن تجارب إطلاق القذائف الصاروخية من العيار الثقيل كانت نهائية قبل نشرها لتكون جاهزة لضرب أهداف رئيسية في كوريا الجنوبية.

وحسب الوكالة فقد أعرب الزعيم الكوري عن رضاه التام عن نتيجة تجربة إطلاق قذائف صاروخية بعيدة المدى من العيار الثقيل، منوها بأن المنظومة الصاروخية تسهم استراتيجيا في تعزيز قدرة الجيش الشعبي على توجيه ضربة للعدو في الجنوب.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم جونغ أون بادر إلى تطوير نظام القذائف الصاروخية بعيدة المدى من العيار الثقيل، وقاد مشروع البحث والتطوير خلال السنوات الثلاث الماضية، وأشرف على اختبارات الإطلاق 14 مرة.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت الاثنين 5 قذائف صاروخية قصيرة المدى نحو بحر اليابان، حسب هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية.

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة

بدأت القوات البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية اليوم الثلاثاء تدريبات بحرية مشتركة تستمر لمدة أربعة أيام، في إطار التدريبات الميدانية السنوية "فرخ النسر"    (Foal Eagle) التي انطلقت منذ أسبوعين.

وانضم نحو 50 سفينة حربية وغواصات من البلدين إلى التدريبات في البحر الأصفر وبحر اليابان، وفقا لما أعلنته البحرية الكورية الجنوبية.

وتشارك مجموعة من الطائرات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية في التدريبات، وأعلنت البحرية أنه تمت تعبئة حاملة الطائرات "يو إس إس جون ستينيس" (CVN-74) التي تعمل بالطاقة النووية في بحر اليابان كجزء من العملية.

وانضم ما مجموعه 13 سفينة تابعة للبحرية وطائرات بحرية إلى التدريبات بما في ذلك سفينة الصواريخ الموجهة "موبايل بيه" (CG-53) وفرقاطة "جونبوك" الكورية الجنوبية.

وحسب البحرية، من المنتظر إجراء مجموعة أخرى من التدريبات حتى بداية أبريل من أجل تعزيز القدرات المشتركة في التعامل مع حرب الألغام البحرية والإنقاذ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات