• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/11/2022 - 03:26 بتوقيت نيويورك

سياسي مجري يلمح لبولندا بشأن الاستيلاء على مقاطعة أوكرانية حدودية

سياسي مجري يلمح لبولندا بشأن الاستيلاء على مقاطعة أوكرانية حدودية

المصدر / وكالات - هيا

ألمح رئيس الحزب المجري "وطننا الأم" لازلو توروتسكي، لبولندا في يوم ذكرى استقلالها، بشأن الاستيلاء على مقاطعة زاكارباتيا الأوكرانية.

وكتب توروتسكي على "تويتر": "اليوم هو ذكرى استقلال بولندا. بارك الله في بولندا! نراكم عند الحدود البولندية المجرية المشتركة!"، مرفقا صورة التقطت في مارس 1939، بالقرب من قرية أوزوك بأوكرانيا بالقرب من الحدود البولندية، لحرس الحدود، على الحدود البولندية المجرية وهم يتصافحون، التي تشكلت بعد استيلاء المجر على مقاطعة زاكارباتيا الأوكرانية.

وكانت مقاطعة زاكارباتيا في السابق، جزءا من الإمبراطورية النمساوية، وبعد انهيار ملكية هابسبورغ إبان الحرب العالمية الأولى، استولت عليها تشيكوسلوفاكيا، ومنذ عام 1939، احتلت هنغاريا جزءا من هذه المنطقة، ولكن بعد هزيمة ألمانيا النازية، تم توقيع اتفاقية في موسكو بشأن انضمام المنطقة إلى جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية.

وفي وقت سابق، حذر نائب الرادا (البرلمان الأوكراني) ماكسيم بوزانسكي من أن بودابست قد ترسل قوات إلى مقاطعة زاكارباتيا، لحماية المواطنين المجريين فيها، وأكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، وجود سيناريو عسكري لحماية 150 ألف مواطن هنغاري في المقاطعة.

وفي مارس، قالت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا إيرينا فيريشوك، إن موقف السلطات الهنغارية بشأن الوضع حول أوكرانيا قريب من موقف موال لروسيا، وأشارت إلى أن بودابست تريد الحصول على مقاطعة زاكارباتيا.

ونشأت التوترات في العلاقات بين أوكرانيا والمجر، على خلفية المناقشات حول القانون الأوكراني بشأن التعليم، الذي يقلل بشكل كبير من إمكانية التعليم بلغات الأقليات القومية، ومنها الهنغارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات