• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الجمعة 02/12/2022 - 03:59 بتوقيت نيويورك

زعيم كوريا الشمالية يعزي بكين في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين

زعيم كوريا الشمالية يعزي بكين في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعث برسالة تعزية إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين.

وأعرب كيم في رسالته إلى الزعيم الصيني عن "تعازيه الحارة"، واصفا الفقيد بأنه "قدم مساهمة كبيرة في قضية بناء اشتراكية ذات خصائص صينية".

وقالت الوكالة المركزية الكورية الشمالية إن الرسالة أشارت إلى أن الرئيس الصيني الأسبق "أيد بشدة وشجع القضية الاشتراكية لشعب كوريا الشمالية، وبذل جهودا إيجابية لدعم وتطوير الصداقة التقليدية بين كوريا الشمالية والصين".

كما أشير إلى أن كيم أرسل أيضا إكليلا من الزهور إلى نعش الرئيس الصيني الأسبق من خلال سفير كوريا الشمالية لدى الصين يوم الخميس.

وكانت الصين قد أعلنت وفاة رئيسها الأسبق جيانغ زيمين، عن عمر ناهز 96 عاما، بعد إصابته بسرطان الدم.

التعليقات