• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاربعاء 07/12/2022 - 03:07 بتوقيت نيويورك

بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

المصدر / وكالات - هيا

تبدأ نقابة أصحاب المخابز التونسية، اليوم الأربعاء، إضرابا مفتوحا بسبب عدم تسديد السلطات ديونا متخلفة بذمتها لفائدة أعضائها.

أمين مال النقابة، الصادق الحبوبي، أكد في تصريح لـ"العربية" و"الحدث" عدم التراجع عن تنفيذ الإضراب المقرر، باعتبار أن أصحاب المخابز باتوا مهددين بالإفلاس، على خلفية ارتفاع تكلفة صناعة الخبز مقارنة بسعر بيعه.

وتطالب نقابة أصحاب المخابز، وزارة التجارة بتسديد ديون تقدر بنحو 75 مليون دولار، بعنوان الفارق بين صناعة الخبز وبيعه طيلة 14 شهرا ماضية.

وأكد عدد من أصحاب المخابز في تونس أن الإضراب سيتم بنسبة 99%، كما اعتبر عدد من التونسيين أن قرار أصحاب المخابز بالإضراب يأتي بسبب تعرضهم لأعباء مالية دون وجود دعم حكومي.

في المقابل، قال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نورالدين الطبوبي إنّ المسار الحالي غير قادر على إنقاذ البلاد من الخطر الذي يتهددها.

واعتبر الطبوبي مسار 25 يوليو قد انحرف عن مساره ويتّجه بتونس نحو طريق خاطئ.

كما أعرب عن رفضه للسلطة المطلقة للرئيس قيس سعيّد وللتفرد بتسيير البلاد، مشددا على غياب أيّ برنامج مقابل حضور الشعبوية المفرطة.

وأكد الطبوبي بالقول إنّ إرادة الشعب هي الحل، على حد تعبيره.

بالمقابل، قال الرئيس قيس سعيّد إنّ بلاده في حالة حرب ضد العابثين بقوت التونسيين، وحذّر خلال زيارته إلى مصنع للألبان من تداعيات احتكار المواد الأساسية.

التعليقات