• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 23/12/2022 - 03:33 بتوقيت نيويورك

الصين تحذّر أميركا: إياكم والاستمرار بنهج "التنمّر"

الصين تحذّر أميركا: إياكم والاستمرار بنهج

المصدر / وكالات - هيا

أثناء اتصال هاتفي جرى مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، حذّر وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الولايات المتحدة من استمرارها في انتهاج سلوك "التنمر".

وكشفت الخارجية الصينية في بيان، الجمعة، أنها دعت أميركا للتوقف عن كبح التنمية في الصين.

لا نحتاج مساعدة!

كما ردّت الوزارة على تصريحات الوزير الأميركي بأن الوقاية من فيروس كورونا في بلادها أمر يمكن التنبؤ به وتحت السيطرة.

وأعلنت أن بكين تتوسع في خطط تطوير لقاحات ضد الفيروس ولا تحتاج لمساعدات أميركية بهذا الشأن.

لأول مرة منذ سنوات

يشار إلى أن التوتر بين أكبر الأقطاب العالمية كان سيد الموقف بالعلاقات بين الصين وأميركا خلال السنوات الأخيرة على ملفات كثيرة.

أشرس المعارك بين القوتين

رغم ذلك، أعلن البيت الأبيض، الشهر الماضي، عن زيارة سيقوم بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الصين مطلع العام المقبل، في إشارة إلى انفراج دبلوماسي بين القوتين المتنافستين بعد محادثات طويلة بين رئيسَيهما.

وأضاف البيان أن الوزير الأميركي سيقوم بزيارته من أجل مواصلة المحادثات بين البلدين.

كما ستكون هذه الزيارة الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ العام 2018.

الأكثر مشاهدة


التعليقات