• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2022 - 04:11 بتوقيت نيويورك

مقتل 3 جنود في هجوم بمسيّرة أوكرانية على قاعدة جوية بالعمق الروسي

مقتل 3 جنود في هجوم بمسيّرة أوكرانية على قاعدة جوية بالعمق الروسي

المصدر / وكالات - هيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، مقتل 3 جنود في هجوم بطائرة مسيرّة على قاعدة إنجلز الجوية في منطقة ساراتوف الروسية. وأكدت أن الدفاعات الجوية في قاعدة إنجلز أسقطت الطائرة المسيرة قبل تنفيذ هجومها، مشيرة إلى أن معدات الدفاع الجوي في القاعدة لم تتضرر.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية وروسية قد أفادت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أن دوي انفجارات سُمع في قاعدة إنجلز الجوية الروسية الواقعة على بعد مئات الأميال من الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

وقال حاكم منطقة ساراتوف الروسية، مقر قاعدة إنجلز الجوية، إن وكالات إنفاذ القانون تتحقق من المعلومات حول وقوع "حادث في منشأة عسكرية". وأضاف رومان بوسارجين حاكم المنطقة على تطبيق "إنستغرام": "لم تعلن حالات طوارئ في المناطق السكنية بمدينة (إنجلز).. مرافق البنية التحتية المدنية لم تتضرر".

وقالت وكالة أنباء "أر بي سي "الأوكرانية، إن انفجارين وقعا. وذكر موقع "بازا" الإخباري الروسي، نقلا عن سكان محليين، أن صفارات الإنذار انطلقت وسُمع دوي انفجار.

يأتي ذلك فيما نقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن وزارة الدفاع قولها، إن القوات الروسية تعمل "على مدار الساعة" في مواقع جديدة للتصدي للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها أوكرانيا.

من الانفجارات التي ضربت قاعدة روسية في القرم "أرشيفية"

من الانفجارات التي ضربت قاعدة روسية في القرم "أرشيفية"

ونقلت وكالة الأنباء عن بيان للوزارة أن أطقم أنظمة إس-300 في "تتخذ مواقع جديدة" لأنظمة صواريخ أرض-جو بعيدة المدى الروسية. وأضافت أن "وحدات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية تواصل العمل في مناطق المواقع الجديدة في مهام قتالية على مدار الساعة".

وذكرت "انترفاكس"، نقلا عن قائد عسكري، أن بطارية "إس-300 في" قادرة على تتبع هدف على مسافة تصل إلى 204 كيلومترات، وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا.

وتعرضت القاعدة الجوية الواقعة قرب مدينة ساراتوف على بعد نحو 730 كيلومترا جنوب شرقي موسكو في 5 ديسمبر لما وصفتها روسيا بهجمات بطائرات مسيرة أوكرانية على قاعدتين جويتين روسيتين ذلك اليوم.

وقال محللون إن الهجمات المزدوجة وجهت ضربة كبيرة لسمعة موسكو، وأثارت تساؤلات حول سبب فشل دفاعاتها، مع تحول الاهتمام إلى استخدام الطائرات المسيرة في الحرب بين البلدين الجارين.

ولم تعلن أوكرانيا مطلقا مسؤوليتها علنا عن الهجمات داخل روسيا، ولكنها قالت إن مثل هذه الحوادث هي "العاقبة الأخلاقية" للهجوم الروسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات