• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/12/2022 - 05:44 بتوقيت نيويورك

نتنياهو قبيل تولي الحكم: الأولوية هي مواجهة نووي إيران

نتنياهو قبيل تولي الحكم: الأولوية هي مواجهة نووي إيران

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، الخميس، إن الحكومة الجديدة تنطلق اليوم في مرحلة مفصلية لدولته، محددا ثلاث أولويات لحكومته في السنوات الأربع المقبلة.

جاء حديث نتنياهو خلال استعرضه الخطوط العريضة لبرنامج حكومته الجديدة أمام الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، قبيل تأدية اليمين.

وقاطع العديد من النواب في الكنيست كلمة نتنياهو، مما اضطره إلى التوقف عن الحديث، وأخرج عناصر الأمن العديد منهم خارج القاعة.

وقال نتنياهو (73 عاما) لمعارضيه إن أولى قواعد النظام الديمقراطي هي قبول الخاسر بالنتائج.

وتابع: "أسمع صراخ المعارضة بأن حكومتي نهاية الديمقراطية. الفشل في الانتخابات ليس النهاية بل هو قلب الديمقراطية تقبل النتائج. في المونديال مشجعو فرنسا كانوا خائبي الظن، لكنهم قبلوا النتائج، بل إنهم صفقوا للمنتخب الأرجنتيني".

واستعرض نتنياهو، الذي يستولى أكثر الحكومات تشددا في تاريخ إسرائيل بعد انتخابات نوفمبر الماضي، أولويات حكومته الجديدة وهي:

وقف محاولات إيران لتطوير سلاح نووي الذي سيهددنها وسيهدد كل العالم، وأن نضمن التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة.

تطوير كل الفئات في الدولة، بما يشمل مشاريع المواصلات في الدولة مثل قطار من كريات الشمال في أقصى الشمال حتى الجنوب، لتقريب الريف من المدن.

توسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وقال: "إن هذه هي المهام الأبرز ولن نكتفي بها ومصرون على دعم وتطوير الأمن الشخصي ومؤسسات الحكومة وعلاج موضوع الغلاء في الأسعار وتطوير التعليم لكل الفئات العرب واليهود والمتدينيين والعلمانيين".

وهذه ثالث مرة يتولى فيها نتنياهو الحكم في إسرائيل بعد مرحلتين:

الأولى كانت بين عامي 1996- 1999.

الثانية كانت بين عامي 2009-2021.

الأكثر مشاهدة


التعليقات