• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/01/2023 - 04:22 بتوقيت نيويورك

روسيا تدين بشدة قرار ألمانيا تزويد أوكرانيا بالأسلحة

روسيا تدين بشدة قرار ألمانيا تزويد أوكرانيا بالأسلحة

المصدر / وكالات - هيا

أدانت السفارة الروسية في برلين، يوم أمس، بشدة قرار ألمانيا إمداد أوكرانيا بمركبات قتالية مدرعة، ونظام دفاع جوي "باتريوت".

وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى ألمانيا، في بيان، "ندين بشدة هذا القرار، باعتباره خطوة جديدة باتجاه تصعيد الصراع في أوكرانيا".

وتثبت شحنات الأسلحة الفتاكة الثقيلة أن ألمانيا والغرب ليس لديهما مصلحة في "السعي للتوصل إلى حل سلمي للصراع"، بحسب البيان.

وحذرت السفارة من أن "تزويد أوكرانيا بمركبات قتالية للمشاة، ونظام دفاع جوي باتريوت سيؤثر بشكل خطير على العلاقات بين ألمانيا وروسيا".

وقبل ساعات، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبيستريت، في تصريح صحفي، إنه سيتم تسليم أوكرانيا ما يصل إلى 40 دبابة خفيفة من طراز “ماردير” خلال الربع الأول من العام.

ووصف نائب المستشار الألماني روبرت هابيك الخطوة بأنها "قرار جيد".

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمستشار الألماني أولاف شولتس عزمهما تزويد أوكرانيا بمركبات قتالية مدرعة في الحرب الجارية مع روسيا.

وأعرب بايدن وشولتس، في اتصال هاتفي، عن تصميمهما على مواصلة تقديم الدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي الضروري لأوكرانيا لأطول فترة ممكنة، وفق بيان مشترك نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022، تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات