• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/01/2023 - 01:20 بتوقيت نيويورك

ضابط أمريكي: إمداد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي «باتريوت» خطأ جسيم

ضابط أمريكي: إمداد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي «باتريوت» خطأ جسيم

المصدر / وكالات - هيا

كتب ضابط الجيش الأمريكي جيف لامير في مقال لموقع Military، بأن واشنطن ترتكب خطأ مكلفا بتزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي من طراز "باتريوت".

وفي رأيه، أوكرانيا ليست مستعدة لاستخدام مثل هذه المعدات العسكرية "المعقدة وذات التقنية العالية"، والتي تستغرق دراستها عدة أشهر، كما أشار إلى أن توريد أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" "لن يغير موقف ضعف أوكرانيا المتأصل في الجو".

واختتم لامير قائلا: "التناقض كبير للغاية. وإصرار واشنطن، رغم هذه الحقيقة، خاطئ، وسيتعين عليها أن تدفع الثمن غاليا مقابل ذلك".

في وقت سابق، ذكر البنتاجون أنه سيبدأ في تدريب القوات الأوكرانية على استخدام منظومات "باتريوت" في قاعدة عسكرية بولاية أوكلاهوما.

ويتوقع الأمريكيون تجهيز القوات الأوكرانية، لاستخدام وصيانة منظومات "باتريوت" في غضون بضعة أشهر، وتم تضمين أول بطارية في الحزمة الأخيرة من المساعدة المقدمة لكييف.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا، بأن روسيا لم ترفض أبدا التفاوض مع أوكرانيا، لكن سلطات كييف منعت ذلك على نفسها.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعرب عن خيبة أملها إزاء التردد الألماني بشأن إرسال دبابات ليوبارد

وبحسب الرئيس، فإن موسكو لا تسعى إلى جعل عجلة الصراع الأوكراني مستمرة، بل إنها تسعى إلى إنهائه، وفي الوقت نفسه، تتحدث الدول الغربية بشكل متزايد عن الحاجة إلى مواصلة الأعمال العسكرية، وضخ كييف بالأسلحة وتدريب مقاتلي القوات الأوكرانية على أراضيها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات