• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/01/2023 - 04:43 بتوقيت نيويورك

لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة

لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن أنتوني بلينكن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط في رحلته الرابعة للمنطقة، وسط تصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية وغيرها من المناطق.

وقالت في بيان لها، إن وزير الخارجية سيزور المنطقة لأربعة أيام، على أن يمر بمصر وإسرائيل والضفة الغربية.

كما قال بلينكن في تغريدة عبر موقع (تويتر)، اليوم الأحد، إن رحلته الرابعة للشرق الأوسط "تؤكد على التزام بلاده بتعميق العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعوب وتعزيز حقوق الإنسان وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي"، وفق قوله.

وتهدف أيضاً لدفع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وتعزيز السلام والأمن في المنطقة، بما في ذلك من خلال الدعم المشترك للانتخابات في ليبيا والعملية السياسية الجارية بقيادة السودان.

ومن المقرر أن يستكمل الوزير الأميركي رحلته إلى القدس ورام الله في الفترة ما بين 30 و31 كانون الثاني/ يناير، ليلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كذلك من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

تأتي زيارة بلينكن لمناقشة "العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وأهمية حل الدولتين والإصلاحات السياسية وزيادة تعزيز العلاقة الأميركية مع الفلسطينيين"، خاصة في ظل تصاعد الأحداث في الفترة الأخيرة بالضفة الغربية والقدس.

وتأتي زيارة بلينكن بعد أيام من اتخاذ القيادة الفلسطينية، قرار وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، إثر عملية اقتحام إسرائيلية في مخيم جنين، أسفرت عن استشهاد عشرة مواطنين وإصابة العشرات بينهم حالات خطيرة.

أعقب ذلك، تنفيذ الشاب خيري علقم لعملية إطلاق نار في القدس المحتلة، الجمعة الماضية، أسفرت عن مقتل سبعة مستوطنين وإصابة آخرين.


الأكثر مشاهدة


التعليقات