• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 31/01/2023 - 11:49 بتوقيت نيويورك

تركيا تشترط على السويد لانضمامها إلى حلف (ناتو)

تركيا تشترط على السويد لانضمامها إلى حلف (ناتو)

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه من الممكن لأنقرة الجلوس مع السويد والحديث معها بخصوص انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) في حال أوفت بالتزاماتها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، مع نظيره المجري بيتر زيجارتو في العاصمة بودابست التي يجري إليها زيارة رسمية.

وأوضح تشاووش أوغلو أنه من غير الممكن لتركيا في ظل هذه الظروف الحالية، الموافقة على انضمام السويد إلى حلف (ناتو)، وفق وكالة الأناضول.

وأضاف أن تركيا تؤيد فكرة توسع حلف شمال الأطلسي، وأن أنقرة واحدة من الدول الخمس الأكثر إسهاما في فعاليات (ناتو).

وتابع: تركيا تتفهم مخاوف السويد وفنلندا الأمنية، لكن بالمقابل على هاتين الدولتين أن تتفهما مخاوف تركيا الأمنية أيضا، هناك تواجد كبير للتنظيمات "الإرهابية": "غولن"، "بي كي كي/ واي بي جي" في السويد.

وذكر أن السويد وفنلندا تعهدتا بمنع فعاليات التنظيمات "الإرهابية" على أراضيها في المذكرة الثلاثية التي أبرمت على هامش قمة زعماء الناتو في مدريد صيف العام الماضي.

ولفت إلى أن فنلندا تبدي حرصا أكثر من السويد على تطبيق بنود المذكرة، مشيرا بهذا السياق أن أنقرة تلاحظ بوضوح رغبة حكومة السويد الحالية في تطبيق المذكرة أكثر من الحكومة السابقة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات