• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/03/2016 - 15:38 بتوقيت نيويورك

نيويورك تايمز : أوباما يكره كل قادة بلدان الشرق الأوسط بما فيها اسرائيل

نيويورك تايمز : أوباما يكره كل قادة بلدان الشرق الأوسط بما فيها اسرائيل

المصدر / وكالات

تناول توماس فريدمان في مقاله بصحيفة "نيويورك تايمز" حوار أوباما مع "ذي أتلانتيك"، معلقا بأن الرئيس الأمريكي يكره بدرجة كبيرة كل الزعماء في الشرق الأوسط مثل تركيا والعراق وسوريا وإسرائيل وغيرها.
ووفقا لفريدمان فأن هدف أوباما الرئيسي أن يقول بعد أن ينهي ولايته أنه قلص تورط بلاده في العراق وأفغانستان، فلقد منع التحرك على الأرض في سوريا والعراق، وعلم الأمريكيين حدود قدرتهم على إصلاح الأمور التي يعرفونها، وبات هناك قادة لا يثقون في الأمريكان، وأصبحت مصائرهم مؤثرة على أمريكا أكثر من السابق.
ويشير الرئيس، إلى أن مزيد من الأمريكيين يقتلون كل عام بيد الإرهابيين، لذا فلا حاجة لنا لغزو الشرق الأوسط كرد فعل لكل تهديد، ويعلق فريدمان أن كل هذا عظيم على الورق، ولكن بعد ان اقترب الإرهاب من شواطئنا في بروكسل هل لديه الحق؟
وشدد فريدمان، أن الاستقرار لا يمكن أن يحدث في العراق وسوريا إن لم يتشاطر قادتهم السلطة ويوققوا النهب.
ويرى فريدمان أن هناك فرصة لم تتوافر لرئيس أمريكي من قبل، وهو ظهور ديقراطيتين تونس وكردستان، ويمكن أن تكون نموذجا للمنطقة بأكملها، ويحتاجان للمساعدة، وهنا يمكن أن يخلف أوباما إرثا فريدا من نوعه تأمين موطيء قدم للديمقراطية بدون تحرك عسكري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات