• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/02/2023 - 04:22 بتوقيت نيويورك

وزارة الدفاع البريطانية قوات فاغنر والقوات الروسية حققت تقدم إقليم دونباس

وزارة الدفاع البريطانية  قوات فاغنر والقوات الروسية حققت تقدم إقليم دونباس

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن قوات فاغنر والقوات الروسية حققت تقدما طفيفا في المعارك الدائرة في مناطق مختلفة من إقليم دونباس، مشيرة إلى التطورات الجارية في محيط مدينة باخموت.

فقد قالت الوزارة إنه في الأيام الثلاثة الماضية، حققت قوات مجموعة فاغنر بشكل شبه مؤكد المزيد من "المكاسب المحدودة" حول الضواحي الشمالية لمدينة باخموت، شمالي مقاطعة دونيتسك، بما في ذلك "كراسنا غورا".

أضافت، في سلسلة تغريدات على حسابها على تويتر أنه رغم التقدم التكتيكي الروسي البسيط جنوبي المدينة، فإن الدفاع الأوكراني المنظم مستمر في المنطقة.

وحول المعارك في مقاطعة لوغانسك، قالت الوزارة إنه على جبهة كرامينا-سفاتوفا، تواصل القوات الروسية شن الهجمات بصورة متواصلة ولكن من دون تحقيق اختراق كبير في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الاثنين عن سيطرة قواتها على مدينة كراسنايا غورا، وذلك بعد أكثر من 48 ساعة على إعلان مؤسس مجموعة فاغنز يفغيني بريغوجين سيطرة قواته على المدينة، مدعما قوله بفيديو لعناصر من قواته على مدخل المدينة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، الاثنين: "على محور دونيتسك، قام متطوعو الفصائل الهجومية، بدعم ناري من القوات الصاروخية والمدفعية من مجموعة قوات الجنوب، بتحرير بلدة كراسنايا غورا (الجبل الأحمر)" في دونيتسك، مضيفة أن خسائر الأوكرانيين على ذلك المحور تجاوزت 150 جنديا.

بالإضافة إلى ذلك أكدت الدفاع الروسية تصفية 320 جنديا أوكرانيا على 4 محاور قتال في دونباس خلال يوم الأحد.

والأحد، قالت الوزارة إن القوات الروسية تواصل التقدم باتجاه مدينة سيفيرسك، مشيرة إلى إجبار القوات الأوكرانية على التراجع إلى مواقع خلفية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات