• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2023 - 04:33 بتوقيت نيويورك

هنا بوكوحرام.. أهالٍ في إيران يهتفون "الموت لقتلة الطلاب"

هنا بوكوحرام.. أهالٍ في إيران يهتفون

المصدر / وكالات - هيا

من الشمال إلى الجنوب، تجمع مئات الإيرانيين للتنديد بموجة التسميم التي طالت الطالبات وتلميذات المدارس منذ أشهر في البلاد، ولا تزال مستمرة، دون توقيف السلطات لأي متهم.

ورفع الأهالي والمعلمون المحتجون بمختلف المناطق، اليوم الثلاثاء، هتافات ولافتات تنتقد السلطات.

ففي تجمع بمدينة مشهد شمال شرق البلاد، حمل المعلمون لافتات كتب عليها: "هنا بوكوحرام إيران، حيث يتم تسميم التلميذات".

أما في مدينة الأهواز جنوب غرب البلاد، فهتف المحتجون بضرورة توفير الأمن للتلامذة.

"الموت لطالبان"

وفي سنندج، عاصمة كردستان، تجمع أهالي الطالبات أمام دائرة التربية والتعليم احتجاجا على "الاعتداءات الكيميائية" في إشارة إلى تسميم الطالبات بغاز مجهول، وهتفوا "الموت لطالبان سواء في إيران أو أفغانستان".

وشهدت العديد من المناطق تجمعات مماثلة اليوم، من شيراز حيث وقف المتظاهرون أمام مبنى التربية والتعليم ورددوا شعارات مثل "الموت لنظام قاتل الأطفال".

كذلك احتشد الأهالي والمعلمون في مدينة بابُل شمالي البلاد، وبمدينة رَشت عاصمة محافظة جيلان (شمالاً)، وفي مدينة كرج غربي طهران أيضا للاحتجاج على عمليات التسمم.

في حين وجهت عدة ناشطات اتهامات للمؤسسة الدينية الحاكمة بالوقوف وراء التسميم انتقاما من النساء والفتيات في البلاد، بعد أن شاركن بقوة في التظاهرات التي انطلقت في منتصف سبتمبر الماضي إثر مقتل الشابة مهسا أميني، رافعة شعار "امرأة حياة حرية" ومطالبة بتخفيف القيود المفروضة منذ عقود على المرأة في إيران، من قبل النظام الحاكم.

يذكر أنه منذ نوفمبر الماضي بدأت موجة التسمم المريبة هذه تطال الطالبات وتلميذات المدارس، منطلقة من مدينة قم، حيث أصيب ما يقارب 800 طالبة بحالات إعياء ووجع في الأمعاء وإغماء، جراء تنشق غاز سام.

لتكر السبحة لاحقاً، مع تعرض مئات المدارس لحالات مشابهة في مختلف المناطق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات