• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 25/03/2016 - 12:31 بتوقيت نيويورك

واشنطن تؤكد إقامة مجلس أميركي خليجي للأمن

واشنطن تؤكد إقامة مجلس أميركي خليجي للأمن

المصدر / وكالات

كشف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر اليوم عن اتفاق أميركي سعودي على إقامة مجلس أميركي خليجي في إطار وزراء الدفاع في الرياض، قبيل مشاركة الرئيس الأميركيباراك أوباما في قمة خليجية هناك.

وأضاف كارتر -خلال مؤتمر صحفي مع رئيس أركان القوات المشتركة الجنرال جو دانفورد بمقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في واشنطن- أن المجلس الأميركي الخليجي "سيكون فرصة مهمة لتعزيز عملنا ضد تنظيم الدولة، وتقوية دفاعات الخليج، بما فيها مراجعة ومناقشة مبادرات دفاع إقليمية كلنا ملتزمون بها خلال قمة كامب ديفيد التي عقدت في مايو/أيار 2015".

وأوضح الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة تقوم بالعمل على هزيمة تنظيم الدولة، خاصة في ما يتعلق بكبار قادته، وأشار في هذا الصدد إلى استهداف "حاجي إيمان"، وهو قيادي كبير كان يعمل وزيرا للمالية بالتنظيم، "ومسؤول عن المؤامرات، ويعود إلى عمل تنظيم القاعدة في العراق"، وأضاف أن التخلص من هذا القيادي سوف يضعف قدرة التنظيم على القيام بعمليات داخل وخارج العراق وسوريا.

وتابع "هذا هو القيادي الثاني الكبير الذي استهدفناه هذا الشهر، بعدما تخلصنا من وزير الحرب، وقلنا إننا سوف نستهدف تمويلهم المالي، والآن قمنا بالتخلص من القائد المشرف على كل العمليات المالية؛ مما يقوض قدرتهم على الدفع المالي لأجور هؤلاء المقاتلين".

وقال "خطتنا ما زالت تهدف إلى التخلص من التنظيم في العراق وسوريا، خاصة في الرقة وسوريا".

وأعلن أن غارات التحالف استهدفت القيادي الكبير في تنظيم الدولة "أبو سارة" الذي كان يدفع رواتب المقاتلين في شمال العراق، واستهدفت عددا من المرتبطين بالعمل في التخطيط الخارجي والتدريب في التنظيم، عقب بعض الهجمات الأخيرة التي دمرت قدرا كبيرا من العبوات التي يمتلكونها والقنابل التي كان يمكن أن يستخدموها ضد شركائنا في الموصل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات