• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 31/03/2023 - 07:42 بتوقيت نيويورك

زيلينكسي يتوعد لمرتكبي مجازر بوتشا وسيتم محاسبتهم

زيلينكسي يتوعد لمرتكبي مجازر بوتشا وسيتم محاسبتهم

المصدر / وكالات - هيا

في الذكرى الأولى لانسحاب القوات الروسية من بوتشا شمال غربي كييف، شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أن بلاده "لن تتسامح" مع مرتكبي المجازر التي وقعت في هذه المدينة وصارت رمزا للفظاعات المنسوبة للجيش الروسي".

وبينما تجري التحضيرات لإحياء الذكرى الأولى للانسحاب الروسي، توعد قائلا "سنعاقب جميع المذنبين"، بحسب ما نقلت فرانس برس.

مشاهد صدمت العالم

وكان الجيش الروسي انسحب في 31 مارس 2022، من هذه المدينة وكل المنطقة الشمالية لكييف، بعد شهر من بدء الغزو بأمر من الرئيس، فلاديمير بوتين، لكن معالم المذبحة تكشفت بعد يومين.

حيث انتشرت سيارات متفحمة ومنازل مدمرة، فضلاً عن جثث عشرين رجلاً بملابس مدنية مبعثرة، على مسافة مئات الأمتار، وكان أحدهم مقيد اليدين.

وصدمت تلك المشاهد العالم بأسره، ودانت كييف والغربيون الإعدامات التعسفية بحق مدنيين في ما وصفته بأنه جرائم حرب.

"إبادة جماعية"

أما زيلينسكي الذي زار المدينة بعد يومين من اكتشاف ما حصل، فبدت عليه الصدمة في حينه، وأكد وقتها أن "العالم سيعترف بما حصل على أنها إبادة جماعية".

ومذاك توقف جميع القادة الأجانب تقريبًا الذين زاروا أوكرانيا، في بوتشا. وكان آخرهم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، حيث أعرب الأسبوع الماضي عن "شعور قوي بالاستياء".

يشار إلى أن السلطات الأوكرانية اتهمت القوات الروسية بارتكاب فظاعات عدة بعد اكتشاف مئات الجثث في بوتشا ومدن أخرى غيرها، فضلاً عن مئات القبور بالقرب من إيزيوم و"غرف تعذيب" في مدن تمت استعادتها.

في حين نفى الكرملين أي تورط له بمثل تلك الجرائم، مؤكدا أنها عملية تشويه مدبرة لصورته واتهامات زائفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات