• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/04/2023 - 07:01 بتوقيت نيويورك

زيلينسكي يلتقي نظيره البولندي أندريه دودا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الأمني

زيلينسكي يلتقي نظيره البولندي أندريه دودا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الأمني

المصدر / وكالات - هيا

يجري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي نادرا ما يسافر إلى الخارج منذ بدء الاجتياح الروسي لبلاده، الأربعاء، زيارة رسمية لوارسو على ما أعلنت بولندا الإثنين.

وقال مارسين بريداتش، مدير مكتب السياسة الدولية في الرئاسة البولندية، في تصريح لإذاعة "أر ام اف" الخاصة، "إنها زيارة رسمية" لكن الرئيس الأوكراني "يريد أيضا لقاء البولنديين والأوكرانيين المقيمين في بولندا".

خلال زيارته، سيلتقي زيلينسكي نظيره البولندي أندريه دودا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الأمني والاقتصادي والزراعي، ومن ضمنها تلك المتعلقة بنقل الحبوب الأوكرانية عبر بولندا، بحسب بريداتش.

وأوضح بريداتش: "نريد أن يكون جدول الأعمال كاملاً قدر الإمكان".

في كلمة مقررة، مساء الأربعاء، في القصر الملكي في وسط العاصمة البولندية، سيوجه زيلينسكي "بضع كلمات إلى البولنديين، في سياق ما حدث العام الماضي - حول مساعدة البولنديين لأوكرانيا واللاجئين (الأوكرانيين) عند الحدود، واستقبالهم في منازلهم (...) أظن أن هذا هو الغرض من هذا الاجتماع "، بحسب المصدر نفسه.

من المقرر أيضا أن يجري محادثات مع رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي.

وأضاف بريداتش "نحن نهيء عدداً من العناصر التي ستجعل هذه الزيارة مميزة".

وسبق للرئيس الأوكراني أن قام بزيارة واشنطن ولندن وباريس وبروكسل قبل وارسو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات