• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/04/2023 - 08:09 بتوقيت نيويورك

بعدما عبر الحدود براً.. زيلينسكي يصل القصر الرئاسي في وارسو

بعدما عبر الحدود براً.. زيلينسكي يصل القصر الرئاسي في وارسو

المصدر / وكالات - هيا

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صباح اليوم الأربعاء، إلى القصر الرئاسي في العاصمة وارسو، وذلك في أول زيارة رسمية له إلى بولندا، وفق ما أعلنت الرئاسة البولندية.

وقال المستشار في الرئاسة البولندية مارسين بريداتش لتلفزيون "TVN 24"، "لقد عبر الرئيس الأوكراني الحدود البولندية... وهو في الأراضي البولندية".

ومن المقرر أن يتم تنظيم مراسم استقبال رسمية عند الساعة الواحدة ظهرا، بتوقيت غرينتش، أمام القصر الرئاسي في وارسو، وفقا لفرانس برس.

هذا ولم يكشف عن برنامج زيلينسكي المفصل خلال هذه الزيارة التي تستمر يوما واحدا باستثناء مراسم الاستقبال ولقاء عام في باحة القصر عند الساعة الثامنة مساء بحسب توقيت غرينتش.

ويلتقي زيلينسكي أيضا نظيره البولندي أندريه دودا ورئيس الحكومة ماتيوش مورافيتسكي ومسؤولين آخرين للبحث في شؤون "الأمن والعلاقات الدولية والاقتصادية لكن أيضا مسائل تاريخية" حساسة بين البلدين كما أضاف بريداتش.

حليف مهم لكييف

وتعد بولندا حليفاً مهماً لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت في فبراير 2022، وتستخدم خصوصا منصة لوجستية لتسليم المساعدات العسكرية والإنسانية.

وكان الرئيس البولندي أعلن في منتصف آذار/مارس أن وارسو تنوي إرسال أربع طائرات إلى أوكرانيا، ما جعل بولندا أول دولة عضو في حلف شمال الأطلسي تتخذ مثل هذا القرار.

كما كشفت الرئاسة البولندية الاثنين الماضي، عن تسليم وارسو أولى الطائرات المقاتلة من طراز ميغ-29 إلى أوكرانيا.

ويوم السبت الماضي، أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيكي، أن أوكرانيا قد طلبت من بولندا مئة مدرعة متعددة المهام من طراز روسوماك، تصنعها وارسو، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

كذلك، سلمت بولندا، التي استقبلت عددا كبيرا من اللاجئين الأوكرانيين منذ بداية الحرب، أيضا كييف 14 دبابة "ليوبارد 2إيه4" في فبراير- مارس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات