• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/04/2023 - 08:12 بتوقيت نيويورك

الناتو: نتطلع للشراكة مع دول آسيا لمواجهة روسيا والصين

الناتو: نتطلع للشراكة مع دول آسيا لمواجهة روسيا والصين

المصدر / وكالات - هيا

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ أن الحلف يتطلع لتعزيز الشراكة مع دول آسيا لمواجهة التقارب الروسي الصيني.

وأضاف ستولتنبرغ أن الناتو دعا كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا لحضور قمة الحلف المقبلة، المقررة في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا في يوليو/تموز المقبل.

سيناريو أوكرانيا يتكرر في آسيا

ويعتقد الأمين العام للحلف أن "ما حدث في أوكرانيا" يمكن أن يتكرر في شرق آسيا، وأن الحلف يدرس التقارب المتزايد بين الصين وروسيا.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقد في بروكسل يوم الاثنين، إن وزراء الحلف سيناقشون التقارب المتزايد بين الصين وروسيا، وسيؤكدون أن تزويد روسيا بالأسلحة الصينية سيكون خطأً كبيراً".

وكانت فنلندا انضمت أمس الثلاثاء إلى الحلف لتصبح العضو الـ31 في هذه المنظومة بعد سياسة عدم انحياز عسكري اعتمدتها على مدى ثلاثة عقود، ما يشكّل نقطة تحوّل استراتيجية للحلف أثارت غضب روسيا.

يذكر أن التوتر بين الغرب والصين ازداد في الفترة الأخيرة بسبب ملفات عدة أبرزها المخاوف المتعلقة بتايوان والتقارب الروسي الصيني والحديث عن دعم عسكري محتمل لروسيا في حربها مع أوكرانيا، بالإضافة إلى التوير الحاصل منذ سنوات في بحر الصين الجنوبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات