• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 06/04/2023 - 09:23 بتوقيت نيويورك

إستقالة الحكومة الفنلندية بقيادة سانا مارين

إستقالة الحكومة الفنلندية بقيادة سانا مارين

المصدر / وكالات - هيا

يبدأ الأسبوع المقبل بفنلندا تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة حزب الائتلاف الوطني، فيما سلمت رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين اليوم الخميس استقالة الحكومة إلى رئيس الجمهورية سولي نينيستو.

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة Yle من بث مباشر، حيث استقالت حكومة مارين عقب خسارة حزبها في الانتخابات النيابية، على أن تستمر في أداء المهام الفنية للحكومة المؤقتة حتى يتم تعيين الحكومة الجديدة.

وسوف يبدأ تشكيل الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل بقيادة حزب الائتلاف الوطني المحافظ المعارض الذي فاز في الانتخابات.

وقد أجريت انتخابات البرلمان الفنلندي 2 أبريل، وجاء حزب مارين الديمقراطي الاجتماعي في المرتبة الثالثة بنسبة 19.9% من الأصوات و43 مقعدا في البرلمان، فيما فاز حزب الائتلاف الوطني بنسبة 20.8% من أصوات الناخبين، وسيبدأ البرلمان الجديد عمله في 11 أبريل الجاري.

وقالت مارين في مؤتمر صحفي إنها تعتزم ترك منصب زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بحلول الخريف المقبل، عندما يتم اختيار قيادة جديدة للحزب، وأكدت على بقائها عضوا في البرلمان الفنلندي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات