• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/04/2023 - 04:38 بتوقيت نيويورك

الغرب يسعى وراء حرب استنزاف في اوكرانيا

الغرب يسعى وراء حرب استنزاف في اوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد محمد رضا آشتياني إن أميركا وبعض الدول الغربية تسعى وراء حرب استنزاف في اوكرانيا من خلال الاستمرار في تقديم الدعم العسكري وإرسال الأسلحة اليها.

وفي لقائه مع فيكتور خيرنن ، وزير الدفاع البيلاروسي، على هامش اجتماع وزراء الدفاع لدول منظمة شنغهاي للتعاون في نيودلهي، اشار العميد آشتياني إلى أن جمهورية بيلاروسيا تحظى بمكانة خاصة في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: هذا الموضوع يظهر أن إيران مهتمة بتطوير وتوطيد العلاقات الثنائية في جميع المجالات ، بما في ذلك المجالات الدفاعية والعسكرية.

وتابع: إن التفاعلات والتعاون بين البلدين إيران وبيلاروسيا يمضي قدما الى الامام في القضايا العالمية والإقليمية المهمة ، بما في ذلك اجتماع شنغهاي ، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي والأمم المتحدة.

وفي إشارة إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس بيلاروسيا إلى طهران والتأكيد على الارتقاء بالعلاقات الثنائية والتعاون إلى مستوى استراتيجي ، أضاف العميد آشتياني: إن هذه التفاعلات تجعل الآفاق المستقبلية للعلاقات أكثر وضوحا.

وفي جزء آخر من تصريحه ، وفي إشارة إلى النهج التدخلي والأحادي للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ، قال: بالإضافة إلى تزايد الصراعات وانعدام الأمن في مناطق مختلفة من العالم ، أصبحت هذه القضايا أيضًا تقليدًا وممارسة خاطئة.

وأكد وزير الدفاع الايراني: إن أميركا وبعض الدول الغربية تسعى وراء حرب استنزاف في اوكرانيا من خلال الاستمرار في تقديم الدعم العسكري وإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.

وفي إشارة إلى مواقف إيران الواضحة بشأن مختلف القضايا الإقليمية والعالمية ، أشار العميد آشتياني إلى أن إيران تدعم أي جهد دبلوماسي يؤدي إلى حل سلمي للنزاع في أوكرانيا.

وفي الختام ، بيّن سياسة العقوبات التي تنتهجها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد الدول المستقلة ، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية بيلاروسيا ، وأكد على تعزيز الحلول الثنائية لتطوير وتوسيع العلاقات بين البلدين.

من جانبه صرح وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خيرنين ، بأن العلاقات بين بيلاروسيا وإيران قيمة لبلاده، وقال: العلاقات الدبلوماسية بين إيران وبيلاروسيا تعود الى أكثر من 30 عامًا وقد تمكنا من اقامة تعاون جيد.

وأضاف: من العناصر المكونة لإيران هي ثقافتها وقيمها ، وأهمها الثورة الإسلامية.

وصرح وزير الدفاع البيلاروسي: ان الجمهورية الإسلامية استطاعت أن تنشئ دولة قوية ومستقرة في النظام الدولي رغم الضغوط والعقوبات الدولية ، واتبعت سياسة خارجية مستقرة وأصرت على حقوقها.

وقال إن إيران وبيلاروسيا تبحثان عن التعددية واحترام سيادة ووحدة أراضي الدول، وأضاف: ان سياسة العقوبات ضد البلدين سياسة فاشلة.

وفي ختام الاجتماع أكد وزيرا الدفاع الايراني والبيلاروسي على استمرار التعاون بين البلدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات