• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 26/03/2016 - 08:32 بتوقيت نيويورك

تحذيرات لبريطانيا من عمل إرهابي قريب ضد المفاعلات النووية ال15

تحذيرات لبريطانيا من عمل إرهابي قريب ضد المفاعلات النووية ال15

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذر مكتب الرقابة النووية البريطانية، اليوم السبت، من أن الصناعة النووية في البلاد مهددة من الهجمات الإلكترونية والإرهاب وأعمال التجسس التي ترعاها الدول .

وأشارت الخطة الاستراتيجية للمكتب للفترة (2016-2020) إلى التهديد المتنامي للمفاعلات النووية ال15 في بريطانيا - والتي تنتج ما يقرب من خمس الكهرباء في البلاد طبقا لصحيفة "الإندبندنت" - وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاعتراف صراحة بوجود تهديد إرهابي للصناعة النووية.

ونصت وثائق الخطة الاستراتيجية لمكتب الرقابة النووية على "استمرار إدارة ومواجهة خطر الإرهاب في القطاع النووي بنفس النسبة وبشكل فعال من خلال القدرات الوطنية والدولية" ، وأشار المكتب الى أنه من أكبر المخاطر التي تواجه الصناعة النووية هي الفشل في حماية سرية وسلامة وتوافر المعلومات والتهديدات الأمنية المستجدة للبنية التحتية النووية في المملكة المتحدة.

وأكد المكتب أن العالم الجديد أصبح يدار بشكل كبير من خلال الإنترنت، وهو ما يمثل تحديًا للصناعة النووية في البلاد، مشددا في نفس الوقت على أن الحكومة تمتلك قدرات أمنية متقدمة للردع والدفاع ضد المنظمات والأفراد الذين قد يتآمرون لمهاجمة أو استغلال المؤسسات النووية، لافتًا إلى أنه سيواصل العمل مع الحكومة لضمان تطور اللوائح التي ترتكز على الأمن لتبقى مناسبة وتتماشى مع تنظيمات السلامة .


الأكثر مشاهدة


التعليقات