• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/03/2016 - 12:29 بتوقيت نيويورك

أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق للتخلص منها

أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق للتخلص منها

المصدر / وكالات

يعاني كثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، والتي تتفاوت أسبابها ما بين استخدام أدوية مكافحة التوتر والقلق، واستخدام بعض منتجات غسول الفم التي قد تكون ردئية وغير مجدية بحيث تعطي نتائج سلبية، نظراً لاحتوائها على الكحول بنسب عالية جداً، وكذلك وجود خلل في النظام الغذائي.

وللتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً، إليكم هذه النصائح:

1- تنظيف الأسنان قبل النوم: قد يبدو الأمر بديهياً للغاية، ولكن لتنظيف الأسنان قبل النوم أهمية مفصلية لرائحة الفم، فهو يخلص من الباكتيريا المسببة للأنفاس الكريهة صباحاً.

2- المضمضة بالمياه الحلوة قبل النوم: لعل أحد الأسباب الرئسية في تشكل الرائحة الكريهة للفم هي نقص اللعاب وترطيب الفم في خلال الليل. لذلك، لا تهملوا ترطيب فمك جيداً من خلال شرب المياه بشكل كافٍ، كما المضمضة بها جيداً قبل الخلود إلى النوم.

3- توقيت تناول الأطعمة مساءً: من المهم جيداً أن تتفادي أو بالأحرى تمتنعي عن تناول الطعام ليلاً، إلا إن كانت الوجبة قبل 3 إلى 4 ساعات من النوم.

4- تفادي المشتقات الحيوانية قبل النوم: يجب الإبتعاد عن بعض الأطعمة لمنع الرائحة الكريهة مثل البصل والثوم، ولكن ما تجهلينه هو أن المشتقات الحيوانية أيضاً تسبب رائحة مزعجة للغاية صباحاً لدى تناولها في المساء، فإستبدليها بالخضار الخضراء والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات