• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/03/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

مدير الأثار في سوريا : تدمر ستعود كما كانت ويمكن ترميم ما دمره داعش

مدير الأثار في سوريا : تدمر ستعود كما كانت ويمكن ترميم ما دمره داعش

المصدر / وكالات

 اعلن مدير عام الاثار والمتاحف السورية مأمون عبدالكريم الاحد ان غالبية التماثيل التي دمرها الجهاديون في تدمر قابلة للترميم، وان هذه المدينة الاثرية "ستعود كما كانت".

وقال عبد الكريم في تصريح لوكالة فرانس برس "كنا نتوقع الأسوأ، لكن المشهد العام بخير".

واضاف "كان يمكن ان نخسر تدمر نهائيا" مؤكدا ان "تدمر ستعود كما كانت".

وقد استعاد الجيش السوري بدعم جوي روسي الاحد مدينة تدمر الاثرية من تنظيم "داعش" ملحقا هزيمة ساحقة بالجهاديين.

وهذا الانتصار هو الاكبر للنظام على الجهاديين منذ بدء تدخل روسيا الحليفة الكبيرة للرئيس بشار الاسد في الحرب الدائرة في سوريا في ايلول/سبتمبر 2015.

وعبر عبد الكريم عن سروره بهذا التقدم قائلا "الفرح الذي أشعر به الآن لا استطيع ان اقارنه بأي شيء" مضيفا "كنت احزن مدير عام في العالم والآن انا الأسعد".

وكان التنظيم الجهادي سيطر منذ ايار/مايو 2015 على المدينة المعروفة بآثارها ومعالمها التاريخية والتي ادرجتها منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) على لائحتها للتراث العالمي.

وارتكب التنظيم الجهادي فظائع في المنطقة التي سيطر عليها ودمر آثارا مهمة في المدينة بينها معبدا با وبعل شمين بتفجيرهما.

وعن ترميم الاثار قال عبد الكريم "سنناقش كيفية اعادة اعمار المعبدين مع الامم المتحدة".

وتابع "الخبر الجميل جدا هو عن أسد اللات. التمثال قابل للترميم ولم نخسر هذا التمثال العظيم".

ويعود التمثال الى القرن الاول قبل الميلاد.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات