• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/03/2016 - 03:47 بتوقيت نيويورك

منظمات دولية تتهم الدول الغنية بالتقصير في حق اللاجئين السوريين

منظمات دولية تتهم الدول الغنية بالتقصير في حق اللاجئين السوريين

المصدر / وكالات

اتهم اتحاد المنظمات الدولي لمكافحة الفقر "أكسفام" الدول الغنية بالتقصير في استقبال اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في بلادهم.

وذكر "أكسفام" في تقرير صدر عنه الثلاثاء 29 مارس/آذار، أن الدول ذات الاقتصادات النامية، منحت الإقامة الدائمة على أراضيها لـ67.1 ألف لاجئ سوري فقط، في حين بلغ عدد اللاجئين السوريين الفارين من الحرب 4.8 مليون نسمة.

وأوضح التقرير أن الدول الغنية أعطت الإقامة لـ1.39% فقط من اللاجئين، فيما دعا اتحاد المنظمات الدولي لمكافحة الفقر إلى رفع هذه النسبة لتصل إلى 10% حتى نهاية العام الجاري.

وأشار "أكسفام" إلى أن الدول التي تقوم بواجباتها تجاه اللاجئين على النحو المطلوب، هي كندا وألمانيا والنرويج، مضيفا أن دولا كأستراليا وفنلندا وإسبانيا والسويد ونيوزيلاندا، استقبلت خمسين في المئة من إجمالي اللاجئين الذين كان على هذه الدول استقبالهم.

كما أشار التقرير إلى أن فرنسا لم تستقبل على أراضيها سوى ألف لاجئ سوري فيما ينبغي عليها  استقبال ما لا يقل عن 26 ألف لاجئ في إطار ما يسمى بـ"حصتها العادلة".

أما الولايات المتحدة، فقد استقبلت حسب التقرير ألفا و812 لاجئ، فيما كان عليها إيواء 170 ألفا.

وشدد "أكسفام" في التقرير على "ضرورة أن نظهر للسوريين، أن التضامن هو عمل، وليس كلمات عارية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات